ستيفن سترنيشا، أمين صندوق الاستثمار في الولايات المتحدة يزور دبي للقاء المستثمرين الراغبين في فرصة الحصول على الجنسية الأمريكية مقابل الاستثمار

تحت المجهر
13 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
ستيفن سترنيشا، أمين صندوق الاستثمار في الولايات المتحدة يزور دبي للقاء المستثمرين الراغبين في فرصة الحصول على الجنسية الأمريكية مقابل الاستثمار

الكونغرس الأمريكي يمدد برنامج الجنسية مقابل الاستثمار EB-5 حتى ديسمبر 2018                                                                  

صندوق كليفلاند للاستثمار ينجح في ضخ 240 مليون دولار خلال 8 سنوات في 10 مشاريع فندقية

 

Stephen Strnisha - مجلة مال واعمال
مدد الكونجرس الأمريكي مؤخراً برنامج الجنسية مقابل الاستثمار EB-5 حتى ديسمبر 2018 نظراً لقدرة برنامج EB-5 على جمع 5 مليارات دولار أمريكي وتوفير ما لا يقل عن 100،000 فرصة عمل في الولايات المتحدة من خلال 10 آلاف تأشيرة سنويًا للمستثمرين المهتمين وعائلاتهم.

وصرح ستيفن سترنيشا، أمين صندوق الاستثمار في الولايات المتحدة الأمريكية (إيوسا) والرئيس التنفيذي لصندوق كليفلاند للاستثمار في ندوة عقدها على هامش زيارته لدبي اليوم للقاء المستثمرين الراغبين في فرصة الحصول على الجنسية الأمريكية مقابل الاستثمار: “وافق الكونغرس الأميركي على إعادة إقرار برنامج EB-5 حتى ديسمبر من هذا العام مما سيسهل للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة والخليج الحصول على البطاقات الخضراء دون التأخيرات التي تواجه المستثمرين في الدول الأخرى مما يجعل برنامج EB-5 أكثر شعبية في البلدان التي كان عدد المهاجرين القادمين منها منخفضًا سابقاً مثل دول الخليج”.

وأضاف: “يمنح برنامج الجنسية مقابل الاستثمار EB-5 المستثمرين الراغبين في الحصول على جنسية إضافية وجواز سفر ثانٍ لهم و لعائلاتهم العديد من الفرص للاستفادة من عوائد الاستثمار في الولايات المتحدة الأمريكية، فضلاَ عن مساعدة الاقتصاد الأمريكي على خلق المزيد من فرص العمل كنتيجة لضخ المزيد من التمويلات في المشاريع الضخمة التي نختارها بدقة للاستثمار فيها”.

وأكمل “يأتي تمديد الكونجرس الأمريكي لبرنامج EB-5مع التوقع بأن الاستثمار الحالي المطلوب من كل مستثمر قد يزداد قريباً إما كجزء من التمديد التالي أو من خلال اللوائح التي اقترحتها إدارة ترامب بالفعل والتي لم يتم الموافقة عليها بعد”.

ويسمح برنامج EB-5 الذي أطلق في عام 1990 بتعزيز معدلات التوظيف في الولايات المتحدة من خلال تشجيع هجرة المستثمرين الأجانب إلى الولايات المتحدة الأمريكية والحصول على البطاقة الخضراء الأمريكية بعد استثمار 500،000 دولار أمريكي في مشاريع تساعد على خلق 10 وظائف بحد أدنى. بعد الاستحقاق، يحصل المستثمر على البطاقة الخضراء كما يستعيد رأسم ماله الذي استثمره أثناء تقديم طلب الالتحاق ببرنامج EB-5.

ويمكن برنامج EB-5 المستثمرين من استعادة استثماراتهم بعد 4-5 سنوات ومنذ عام 2010، نجح صندوق كليفلاند للاستثمار في جمع أكثر من 240 مليون دولار لتطوير عشر مشاريع مختلفة منها الفنادق والمشاريع السكنية. ونجح صندوق كليفلاند للاستثمار في جمع 240 مليون دولار أمريكي ساهمت في تمويل مشاريع تطويرية في قطاع الفنادق والضيافة، ومشاريع سكنية.

وقال ستيفن سترنيشا “النجاح في إجتذاب 240 مليون دولار في أقل من 8 سنوات جعل صندوق كليفلاند للاستثمار مساهمًا رئيسيًا في نهوض اقتصاد شمال شرق ولاية أوهايو ودفع غرفة التجارة الإقليمية في المشاركة في مشاريعنا.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.