ستة أشياء اسمها كورونا غير الوباء.. تعرّف عليها

منوعات
17 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ستة أشياء اسمها كورونا غير الوباء.. تعرّف عليها

5e70787da3f78 - مجلة مال واعمال

اكتسب فيروس كورونا الجديد اسمه من الشكل التاجي للبروتينات المحيطة به؛ لكن ما هي أشهر الأشياء الأخرى التي تسمى “كورونا” أيضًا ولا تمتّ بصلة للفيروس

ويرصد تقرير طريف بالصور على موقع “يورو نيوز”، ستة أشياء في حياتنا وحول العالم يطلق عليها اسم كورونا، وهي:

* هالة الشمس الخارجية

هي منطقة محيطة بالشمس ولا تمكن رؤيتها إلا في وقت الكسوف الكلي للشمس، وتمثل منطقة وسطية بين الشمس والفضاء الخارجي. ترجع تسمية تلك المنطقة بكورونا نظرًا لارتفاع درجة حرارتها؛ مما دعا العلماء في القرن التاسع عشر إلى الاعتقاد بأنها تحتوي على عنصر غير معروف أطلقوا عليه اسم “كورونيوم”.

* تيجان الزهور

هو جزء غير إنجابي في تكوين الزهور ويفصل بين بتلات بعض الزهور وقلبها؛ تحديدًا الأجزاء الإنجابية فيها.

* فرقة غناء إيطالية

اشتهر اسم “كورونا” منذ إطلاقه على فريق غنائي إيطالي بدأ مشواره الموسيقي في منتصف التسعينيات من القرن الماضي. و”كورونا” تعني “التاج” في اللاتينية والإيطالية.

* مغنية ومؤلفة موسيقية ألمانية

اشتهرت المغنية الألمانية كورونا شروتر خلال القرن الثامن عشر وهي شقيقة المؤلف الموسيقي فيلهيلم شروتر، كما قدّمت أعمالًا موسيقية كلاسيكية شهيرة بالتعاون مع المؤلف يوهان فولفغانغ فوت غوته.

* مدن حول العالم

أطلق اسم “كورونا” على عدد من المدن حول العالم؛ أشهرها مدينة تقع في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ضمن سبع مدن أمريكية أخرى.

* شوكولاتة كورونا المصرية

تشتهر في مصر شركة كورونا لإنتاج الشوكولاتة، وهي شركة تأسست عام 1919 على يد رجل أعمال يوناني قبل أن تؤممها الحكومة المصرية عام 1963. وتستمر الشركة حتى اليوم في إنتاج الشوكولاتة؛ وذلك عقب تخصيصها وبيعها للقطاع الخاص عام 2000.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.