مجلة مال واعمال

«ستاندرد تشارترد» يسعى ليكون وجهة العمل المفضّلة للكفاءات المواطنة في 2020

-

31

تماشياً مع استراتيجية التوطين الخاصة به والرامية إلى أن يصبح بنك «ستاندرد تشارترد» وجهة العمل المفضّلة للكفاءات المواطنة في دولة الإمارات بحلول العام 2020. قال محسن ناثاني، الرئيس التنفيذي لبنك «ستاندرد تشارترد» في الإمارات، إنه «النظر إلى خبرتنا الطويلة كبنك عالمي في دولة الإمارات، ندرك أن تطوير جيل مثقف من الشباب والشابات الإماراتي يشكل اللبنة الأساسية لنجاح الأعمال وتطوير القطاع المصرفي في الدولة».

وأضاف: «وتأتي مشاركتنا بالمعرض لتجسد التزامنا الدائم تجاه هذه الدولة ونحن نتطلع قدماً للترحيب بكافة الكوادر الوطنية الراغبة بتطوير مسيرتهم المهنية والمساهمة بتطوير ونجاح البنك ودولة الإمارات على حد سواء».

وقام «ستاندرد تشارترد» أخيراً بزيادة مدّة إجازة الأمومة من 90 يوماً إلى 140 يوماً، وذلك إيماناً منه بأهمية توفير بيئة عمل متكاملة كركيزة أساسية من الركائز التي تقوم عليها العلامة التجارية للبنك والرامية إلى المساهمة بفاعلية في الارتقاء بمستوى الأداء المؤسّسي ضمن مختلف الأقسام والدوائر لديه. كما كشف «ستاندرد تشارترد» أيضاً عن إضافة مزايا جديدة إلى خدمات الرعاية الصحيّة المقدّمة للموظفين، بما فيها تغطية علاج الأسنان والطب البديل.

تطوير وابتكار

ومن جانبها، قالت روث ماك غيل، الرئيس الإقليمي لإدارة الموارد البشرية في بنك «ستاندرد تشارترد» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان ورئيس إدارة الموارد البشرية للبنك في دولة الإمارات، «نحرص في البنك على مواصلة التطوير والابتكار في طرح المبادرات الرامية إلى تحسين بيئة العمل بما يتماشى مع سعينا لتعزيز مكانة البنك كوجهة عمل مفضّلة للكفاءات المواطنة في دولة الإمارات، ويتجلى ذلك من خلال الحرص على توفير أعلى معايير الجودة والتميّز للكوادر البشرية الوطنية والعمل على تلبية مختلف احتياجاتهم ومتطلّباتهم، مثل مبادرة برنامج «الدوام المخفض» الذي يوفّر ساعات عمل مرنة للموظفين والتي تم إطلاقها أخيراً».

مؤسّسات عالمية

وأضافت روث: نتطلّع دائماً لاستقطاب وتدريب والاحتفاظ بالكفاءات الوطنية في المجال المصرفي بشقيه الإسلامي والتقليدي، ومن هذا المنطلق تأتي مشاركتنا في هذا المعرض بهدف الوصول إلى أكبر عددٍ ممكنٍ من المواطنين والمواطنات الباحثين عن فرصة لتطوير مسيرتهم المهنية من خلال العمل لدى كبرى المؤسّسات العالمية مثل «ستاندرد تشارترد».