ستار تلغراف: دبي من الرمال إلى ناطحات السحاب

أخبار الإمارات
6 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
ستار تلغراف: دبي من الرمال إلى ناطحات السحاب
16

قالت صحيفة ستار تلغراف إن دبي مدينة الأرقام القياسية، التي تطورت من رمال الصحراء إلى ناطحات السحاب. وأشارت إلى أن برج خليفة، الأعلى في العالم، ليس هو الرقم القياسي الوحيد في دبي، فقد دخل فندق برج العرب أيضاً قائمة جينيس للأرقام القياسية، كما سجلت الموسوعة مترو دبي الأطول في العالم من دون سائق، وأوسع مواقف سيارات إلكترونية، وهناك الكثير من الأرقام القياسية الأخرى.

وقالت الصحيفة إن سؤال أيهما كان أولاً، الأفضل، أم الثروة، لا يمكن الإجابة عنه، غير أن هناك كثيراً من المال في دبي.

والحقيقة أن المدينة يبدو أنها مكان للأثرياء، ولا يوجد بها ضرائب دخل أو ضرائب مبيعات، ومعدل الجريمة منخفض جداً وتتعايش فيها ثقافات متعددة بفضل التنوع السكاني. والجميع يندمجون في المجتمع بغض النظر عن النوع أو الديانة أو الجنسية. وترى السيارات الفاخرة تنطلق في شوارع المدينة مثل رولز رويس ومزاراتي وما يباخ. ويطلق على دبي اسم مدينة الذهب، ويتضح ذلك من سوق الذهب التقليدي.

كما تنتعش الأعمال والشركات العالمية في دبي بفضل المناطق الحرة والحوافز، التي تمنحها الحكومة والموقع الجغرافي للمدينة كونها همزة وصل بين أوروبا وآسيا وأفريقيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.