“سبيس جيت” الهندية للطيران تشتري طائرات بقيمة 12 مليار دولار

أخبار الشركات
12 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“سبيس جيت” الهندية للطيران تشتري طائرات بقيمة 12 مليار دولار

maxresdefaultذكرت تقارير إخبارية الاثنين أن شركة الطيران منخفض التكاليف الهندية “سبيس جيت ليمتد” التي كانت على وشك الانهيار قبل عامين تعتزم شراء طائرات بحوالي 12 مليار دولار من شركة بوينج الأمريكية أو شركة أيرباص الأوروبية.

وأشارت وكالة بلومبرج الأمريكية للأنباء إلى أن “بوينج” و”أيرباص جروب” تتنافسان من أجل الفوز بصفقة توريد حوالي 100 طائرة إلى شركة “سبيس جيت” حيث قدمت كل شركة منهما تخفيضات كبيرة خلال المفاوضات التي تم تكثيفها خلال الشهور القليلة الماضية، بحسب ما نقلته الوكالة عن مصادر وصفتها بالمطلعة على المحادثات.

وسيعد الفوز بهذه الصفقة تطورا مهما بالنسبة للشركة الأمريكية التي تتخلف كثيرا عن منافستها الأوروبية في سوق الطيران منخفض التكاليف الهندية وهي السوق التي أصبحت مصدرا رئيسيا لنمو صناعة الطائرات في العالم خلال السنوات الأخيرة. وكانت شركات الطيران منخفض التكاليف الهندية الرئيسية، مثل “إندي جو” التابعة لمجموعة “سنجابور أيرلاينز ليمتد” و”أير آشيا” ـتستخدم فقط طائرات أيرباص وهو ما وضع بوينج في موقف صعب للغاية في سوق ينمو فيه السفر الجوي على نحو أسرع مما في الصين والولايات المتحدة.

ونقلت بلومبرج عن “أمبير دوبي” استشاري صناعة الطيران في مؤسسة “كيه.بي.إم.جي” القول إن خسارة بوينج للصفقة ستكون ضربة قوية لها”، مضيفا أن أجاي سينج رئيس مجلس إدارة سبيس جيت “يدرك ذلك ولذلك ربما يؤدي ذلك إلى مفاوضات مهمة مع الشركتين”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.