“سبوتنيك”: دعوى ضد “سناب شات” بتهمة ممارسة التضليل والفبركة في أرقام النمو

الفساد
7 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“سبوتنيك”: دعوى ضد “سناب شات” بتهمة ممارسة التضليل والفبركة في أرقام النمو
3

أقام موظف سابق في شركة “سناب” الأمريكية، المالكة لتطبيق “سناب شات” الشهير، دعوى أمام المحكمة العليا في “لوس أنجلوس”، ضد الشركة مدعيا أنها مارست التضليل والفبركة في أرقام النمو، قبل طرحها المتوقع للاكتتاب العام، ونقل موقع”ذا نيكست ويب” “thenextweb” عن أنطوني بومبليانو، قوله إنهم وظفوه استنادا إلى مقاييس كاذبة، وعندما طرح الأمر على الإدارة العليا مطالبا بتصحيحها طرد من عمله بعد 3 أسابيع فقط من بداية عمله.

وأشارت الدعوى، إلى أن “سناب شات” رأت بالموظف عائق أمام الطرح للاكتتاب العام في البورصة وذلك لرفضه التغاضي عن المخطط التضليلي الذي تعمل عليه الشركة وذلك بتقديم أرقام ومعلومات غير صحيحة للمستثمرين والرأي العام، وقال محامي الموظف، إن الشركة طمست الكثير من المعلومات التي وردت في الدعوى حتى لا يمكن معرفة المقاييس التي كان يشير إليها، وأن الشركة حاولت تدمير وظيفته وسمعته بشن حملة تشويه ضده بعد رحيله عنها.

وأشار الموظف، إلى أنه يعتقد أن سناب وظفته للحصول على معلومات سرية عن “فيسبوك”، والتي رفض بدوره تقديمها، مضيفا أن الحادثة منعته من العثور على وظيفة في أي مكان آخر، وفقا لما ذكرته وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء.

جدير بالذكر، أن “سناب شات”، أعلنت عن بلوغها 150 مليون مستخدم نشط يومياً وتسعى لتحقيق إيرادات إعلانية تفوق 350 مليون دولار في عام 2016 بنمو كبير عن 59 مليون دولار في عام 2015، وتستعد “سناب شات”، حاليا للطرح في البورصة وتأمل بجمع ما بين 20-40 مليار دولار كقيمة سوقية للشركة في مارس المقبل وهذا الطرح لو وصل لهذه الأرقام فإنه سيكون أكبر طرح في البورصة الأمريكية منذ طرح شركة “علي بابا” الصينية بقيمة إجمالية اقتربت من 171 مليار دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.