سان سباستيان عاصمة السياحة الصيفية في إسبانيا

سياحة
29 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
سان سباستيان عاصمة السياحة الصيفية في إسبانيا

25

سان سباستيان، زرت إسبانيا لمرات عديدة، ولكل مرة سحرها الخاص والمميز الذي لا ينسى، وكانت آخرها في صيف هذا العام، حيث قصدت شمال شرق البلاد في مدينة سان سباستيان، القريبة من الحدود الفرنسية، فهي المدينة الساحلية الرائعة والمميزة بشاطئها البحري الخلّاب.

الغريب فيها أن شاطئها محصور بين جبلين مرتفعين، وعلى طوله يمتد الكورنيش الزاخر بمطاعمه ذات الوجبات الشهية، وأماكنه الترفيهية التي تعد من أروع التجارب السياحية، واللافت للنظر أيضاً أن معظم أبنية المدينة جديدة وعند سؤالك عن الأمر ستكتشف أن المدينة قد مرت بتاريخ من الحرائق الكثيرة لذلك تمت عمليات الترميم والبناء لمعظم أبنيتها.

يقام في المدينة سنويا المهرجان السينمائي الدولي الذي يعد السبب في شهرة المدينة، والذي جعلها العام الماضي عاصمة للسياحة الصيفية في إسبانيا، ويستقطب هذا المهرجان سنويا أعداد كبيرة من السياح الذين يقصدونه للتمتع بفعالياته.

ترتبط المدينة بشبكة واسعة من القطارات الإسبانية وبعدة مدن ودول كالبرتغال وفرنسا، وهي محاطة أيضاً بمجموعة من المطارات النشيطة وذات الحركة الكبيرة.

تتميز هذه المدينة بتشابهها مع بلدة فرنسية تحمل نفس تسميتها، حيث يحذر القادمون من فرنسا من الخلط بين المدينتين.

يذكر أن المدينة تمتد عند خليج بيسكايا القريب من الحدود الفرنسية، وهي العاصمة لمنطقة غيفو سكاوا في لواء الباسك، وتتميز بمناخها المريح طيلة أيام السنة إلا أن أفضل أوقات زيارتها يكون في فصل الصيف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.