سامسونغ قد تطرح «Galaxy S9» بكاميرا خلفية مزدوجة

تكنولوجيا
28 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
سامسونغ قد تطرح «Galaxy S9» بكاميرا خلفية مزدوجة
medium_2017-08-28-20bf7cefe0

تتجه شركة سامسونغ إلى جعل هاتفها الرائد الاتي من فئة إس المسمى غالاكسي إس Galaxy S9 مشابهاً لهاتفها الرائد غالاكسي نوت Galaxy Note 8، الذي أوضــحت عنه الشركة رسمياً قبل عدة أيام وحصل على تحسينات متواضعة إلى حد ما بالمقارنة مع محمول غالاكسي نوت 7 وغالاكسي إس8 وإس8 بلس، من حيث امتلاكه لكاميرا خلفية مزدوجة، وذلك وفقاً لتقرير جديد نشره المحلل مينغ-تشي كو العامل لدى شركة “كي جي آي سيكيوريتيز” KGI Securities للأوراق المالية.

ويعرف عن المحلل مينغ أنه يشتغل على توفير تحليلات دقيقة جداً بينما يخص منتجات شركة ” Apple “، حيث يمكن اعتبار محمول غالاكسي إس 9 الاتي ثاني محمول تطلقه الشركة الكورية الجنوبية ويحتوي على كاميرا خلفية مزدوجة بشكل يشابه محمول Note 8 الجديد.

ورغم أن التحليل لم يتطرق كثيراً إلى المواصفات الفنية لكاميرا محمول غالاكسي إس 9 الثّنائيــــــة إلا أن التخمينات تشير إلى أنه سوف يحصل على نفس كاميرا محمول نوت 8.

ويستعمل محمول Galaxy Note 8 كاميرا خلفية مزدوجة تشمل جهازي استشعار دقة كل منهما 12 ميغابيكسل، وبشكل يشابه ما استعمله ” Apple ” على محمول آيفون 7 بلس وغيرها من الشركات فإن العدسة الثانوية تشتغل بمثابة عدسة تليفوتوغرافي أو عدسة مقربة للتكبير البصري بقدرة 2x، إلا أن العدسات في كاميرا محمول غالاكسي نوت 8 الخلفية تمتلك كلاهما خاصية التثبيت البصري للصورة لتوفير أهم لقطات.

وتعتبر إضافة كاميرا خلفية مزدوجة إلى محمول غالاكسي إس 9 خطوة منطقية لشركة سامسونغ، إلا أن السؤال المهم بالنسبة للمستهلكين هو إذا كانت الشركة تفكر بالاحتفاظ بعدسة التليفوتوغرافي الثانوية أو سوف تقرر تجربة شيء آخر.

وجنباً إلى جنب مع معلومات إس 9 فإن المحلل يتوقع ان تتراوح شحنات محمول غالاكسي نوت 8 بين 12 و14 مليون جهاز في كل أرجاء أرجاء العـالم خــلال سـنــــة 2017.

ويرجح أن تشتغل شركة سامسونغ مع Himax وEgis من أجل المساعدة في تطوير جهاز الماسح الضوئي لبصمة الأصابع تحت شاشة عرض محمول غالاكسي نوت 9 لعام 2018، وذلك بحسب التقارير السابقة التي أَرْشَدَت إلى أن الشركة الكورية الجنوبية سوف تواصل استعمال الجهة الخلفية للهاتف من أجل الماسح الضوئي لبصمة الأصابع ضمن محمول غالاكسي إس 9 الاتي، في حين انها تشتغل على تطوير تقنية الماسح الضوئي لبصمة الأصابع تحت شاشة العرض في محمول غالاكسي نوت 9 الاتي.

وجـديــر بالــذكر إلى امتلاك شركة Egis للخوارزميات اللازمة لعمل هذه التقنية، بحيث قد تكون أحد الشركاء الرئيسيين لشركة سامسونغ في محاولتها لدمج تقنية الماسح الضوئي لبصمات الأصابع تحت شاشة عرض محمول غالاكسي نوت 9 الاتي، ويرجح أن تتعاون Egis مع Himax تبعاً لكونها لا تمتلك تقنية مستشعر الصور CMOS المطلوب لمثل هذا المشروع.

برجاء اذا اعجبك خبر سامسونغ قد تطرح «Galaxy S9» بكاميرا خلفية مزدوجة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.