سامسونغ تنشئ مصنعاً في الإمارات بـ2.5 مليار دولار

admin
الشركات الدولية
admin23 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
سامسونغ تنشئ مصنعاً في الإمارات بـ2.5 مليار دولار

سامسونج2  - مجلة مال واعمالكشفت شركة “سامسونغ للهندسة” في كوريا الجنوبية، أنها فازت بصفقة قيمتها 2.47 مليار دولار، لبناء مصنع للبتروكيماويات في الإمارات.

وأفادت بأنها تلقت الخطاب الرسمي للصفقة من شركة أبوظبي لتكرير النفط (تكرير)، إحدى الشركات التابعة لشركة أبوظبي الوطنية للبترول (أدنوك)، وذلك لبناء منشأة لمادتي الكربون الأسود، و«الكوكر» في المنطقة الصناعية في مدينة الرويس، التي تقع على بعد 240 كيلومتراً إلى الغرب من مدينة أبوظبي، بحسب الإمارات اليوم.

وذكرت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية، نقلاً عن الشركة، أن «سامسونغ للهندسة» ستتولى بموجب الاتفاق، المسؤولية عن عمليات التصميم، والمشتريات للمرفق. ومن المقرر أن يكتمل بناء المصنع بحلول ديسمبر من عام 2015 لإنتاج 40 ألف طن من الكربون الأسود سنوياً، ومعالجة 30 ألف برميل من النفط الخام يومياً.

وأضافت الشركة أنها فازت بطلبيات بقيمة 10 تريليون وون (8.6 مليارات دولار) في السنوات الخمس الماضية من شركة «أدنوك»، لافتة إلى أن الصفقة الأخيرة تشير للشراكة طويلة الأمد بين الشركتين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.