سامسونج تكشف عن سببين لانفجار بطاريات جالاكسي Note 7

25 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
سامسونج تكشف عن سببين لانفجار بطاريات جالاكسي Note 7

18

كشفت سامسونج خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في العاصمة سول بكوريا الجنوبية عن الأسباب التي قد تؤدي إلى انفجار واحتراق البطاريات في بعض نماذج فابلت سامسونج جلاكسي نوت 7، ومن ثم تم تحديد سببين لحدوث ذلك الأمر من قبل تقنيين من شركة سامسونج بالإضافة إلى خبراء خارجيين مشاركين أيضًا في التحقيق.

ومن ناحية أخرى ينبغي أن تكون أجهزة الهواتف الذكية وبرمجيات جلاكسي نوت 7 بلا مشاكل.

لم تذكر شركة سامسونج اسم مورد البطاريات، إلا أنه معروف أن البطاريات تأتي من شركة (Samsung SDI Co Ltd)- وهي تابعة لسامسونج- والشركة الصينية Amperex Technology Limited ATL)).

وأشارت سامسونج أنها لا تخطط لعمل أي خطوة قانونية أو مطالبة بالتعويض تجاه مورد البطاريات، حيث وضعت المواصفات المستهدفة المستخدمة للبطاريات بجالاكسي نوت7، وبناءًا عليه سوف نتحمل مسئولية الأخطاء التي وقعت أثناء تطوير وإنتاج البطاريات والتي لم نكتشفها إلا بعد اطلاق جلاكسي نوت 7 في السوق.”

وفقًا للتصريحات هناك ما يقرب من 700 خبير من سامسونج ومتخصصين من منظمات الاختبار الخارجية مثل معامل التأمين (UL) ، و (Exponent)، و جمعية الإشراف الفني (TÜV Rheinland) قد قاموا بفحص حوالي ٢٠٠.٠٠٠ هاتف جلاكسي نوت 7 وأكثر من ٣٠.٠٠٠ بطارية.عبر “كوه دونج-جين”، رئيس قسم الاتصالات المحمولة لدى “سامسونج إلكترونيكس”، عن أسفه الشديد تجاه هذه الحوادث وفي الوقت ذاته شكر زبائن جلاكسي نوت 7 و مشغلي شبكة الهاتف المحمول وكذلك شركاء التوزيع والتجارة على صبرهم ودعمهم المستمر.

حيث أكدت سامسونج على انه قد تم تطبيق العديد من عمليات الجودة والتأمين الداخلية الجديدة استنادًا إلى نتائج الفحص التي توصلت اليها شركة سامسونج، حيث ينبغي على تلك العمليات أن ترفع من سلامة المنتجات وذلك من خلال زيادة الميزات الإضافية مثل الاجراءات الأمنية متعددة المستويات والفحص الأمني للثمان مراكز الموجودة بالبطارية.

حيث قامت سامسونج بإنشاء مجلس استشاري في صناعة البطاريات مكون من مستشارين خارجيين وعلماء وباحثين. وسوف يقوم هذا الفريق من الخبراء بتطوير المنتج في مجال البطاريات ولا سيما بالنظر إلى تأمين المنتج من وجهة نظر محايدة.”

وأعلنت أيضًا أن الخسارة وصلت إلى ۳.٥ مليار دولار بسبب انهيار سوق جلاكسي نوت 7 أي مايعادل ٤,۹٤ يورو حال

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.