“سامسونج” تختار برلين بدلا من لندن لمقرها الأوروبى الجديد

تكنولوجيا
13 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“سامسونج” تختار برلين بدلا من لندن لمقرها الأوروبى الجديد
medium_2017-07-13-013bb9c35a

اختارت شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية للإلكترونيات، برلين كمقر رئيسى لها فى أوروبا بدلا من لندن لارتفاع تكاليف المعيشة فى العاصمة البريطانية “التى لا يتحملها سوى الأغنياء”.

وقال فيلكس بيترسن المدير العام للفرع الأوروبى لسامسونج “Samsung Next Europe” إن الشركة اختارت العاصمة الألمانية بدلا من لندن للمكتب الأوروبى لأن العاصمة البريطانية لم يعد بها أحياء يمكن تحمل تكلفة العيش فيها، مضيفا بأن لندن “ليست مكانا ممتعا للعيش فيها ما لم تكن غنيا” ومشيرا بأنه لم يعد هناك أحياء فى لندن بأسعار معقولة لذا أصبح من الصعب بصورة متزايدة إنشاء شركات فى المدينة.
وأضاف بيترسن فى حديث لصحيفة “ذا تايمز” البريطانية، قائلا : “فى برلين، يمكنك فعل الكثير من الأشياء بالقليل من المال، يمكنك التجول بدراجة أو الجلوس فى الحديقة”، منوها بأن برلين مشهورة بأسعار الإيجارات الرخيصة نسبيا مقارنة بالعواصم الأوروبية الأخرى.

وبجانب الأسعار المعقولة نسبيا فى برلين، فأن بعض الخبراء يرون أن العاصمة الألمانية ستجتذب المواهب من لندن بسبب خروج بريطانيا المرتقب من الاتحاد الأوروبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.