مجلة مال واعمال

“سابك” توقع اتفاقية مع “بلاكفرايرز” الأمريكية لبيع وحدتها التابعة لخدمة التوزيع بوليمرشيبز

-

2ab5f1b80bad91e75a8daa156b1f2270

وقعت “سابك”، اتفاقية مع شركة بلاكفرايرز – وهي شركة أمريكية استثمارية خاصة – لبيع وحدتها التابعة لخدمات التوزيع بوليمرشيبز، المتخصصة في خدمات التوزيع لمنتجات الأفلام والرقائق البلاستيكية والمنتجات المرتبطة بها.

وقالت الشركة في بيان لها، نقلته صحيفة “الرياض”، إن الاتفاقية الموقعة تقضي بالخضوع للإجراءات النظامية والاشتراطات التعاقدية الواجب اتباعها في عملية البيع، متوقعة إتمامها خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وتُقدم الوحدة خدمات التوزيع لقطاع المنتجات المتخصصة، حيث يعتبر نشاط التوزيع الذي تقوم به هذه الوحدة من الأنشطة غير الرئيسية لشركة سابك، ولن يكون لهذه الاتفاقية أي أثر على عمليات توزيع منتجات القطاع المشار إليه، كما لن تؤثر جوهرياً على أصول الشركة أو خصومها أو وضعها المالي أو المسار العام لأعمالها.

من جانبه قال يوسف البنيان نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي إن وحدة بوليمرشيبز بالرغم من ربحيتها؛ لم تعد تنسجم مع برنامج التحوّل لشركة سابك وإستراتيجيتها للعام 2025م، مضيفاً أن عملية البيع – عند إتمامها – ستتيح لوحدة العمل الإستراتيجية للمنتجات المتخصصة في سابك زيادة التركيز على الأعمال التي تستهدف تعزيز القيمة المضافة للزبائن.