«سابك» السعودية ترسي عقود تشييد 2701 مسكن

أخبار الشركات
29 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«سابك» السعودية ترسي عقود تشييد 2701 مسكن
130127095132xwbt

أعلن الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، رئيس مجلس إدارة سابك)، موافقة مجلس إدارة (سابك) على تنفيذ المشروع السكني الخاص بموظفي الشركة السعوديين بحي (المطرفية) في مدينة الجبيل الصناعية، وأضاف أن: “هذا المشروع السكني يعد الأضخم في تاريخ (سابك)، وهو امتداد لمشاريع الشركة في المملكة، التي بلغ إجمالي عدد الوحدات السكنية فيها (10651) وحدة سكنية، هذه المشاريع تؤكد أن الثروة البشرية هي ثروة الشركة الحقيقية، ورأس مالها، ورافدها لتنمية جميع الثروات الأخرى الطبيعية والمادية، الأمر الذي دأبت قيادات وطننا الحكيمة على تأكيده في جميع المناسبات”.

جرت مراسم توقيع عقود إنشاء وتنفيذ المشروع يوم الأربعاء 29 ربيع الأول 1438 هـ (28 ديسمبر 2016 م) مع مجموعة من شركات المقاولات. ويأتي هذا المشروع بدعم من الهيئة الملكية للجبيل وينبع، التي يسرت سبل نجاح هذا المشروع، استناداً على خبرتها الطويلة في إنشاء المشاريع السكنية وفقاً لأعلى درجات الجودة والمعايير التقنية.
وقع العقد في فرع الشركة بمدينة الجبيل الصناعية، ومثل (سابك) في التوقيع سعادة الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي، الذي أكد أن هذا المشروع الكبير سيشكل قفزة كبيرة للمنطقة، وتعزيز نهضتها العمرانية التي تقودها الهيئة الملكية للجبيل وينبع، مضيفاً أن المشروع يوثِّق جهود الشركة الحثيثة الرامية إلى تهيئة مقومات الاستقرار الأسري والاجتماعي للموارد البشرية السعودية، وتعزيز رضاها الوظيفي، ما ينعكس إيجاباً في زيادة الإنتاجية، وتحقيق أهداف الشركة ورؤيتها المواكبة لأهداف رؤية المملكة الاستراتيجية 2030م، وبرنامج التحول الوطني 2020م.

ويعد هذا المشروع السكني هو الأضخم منذ إنشاء (سابك)، إذ يغطي مساحة تصل إلى 4.4 كلم?، مشتملاً على (2.701) وحدة سكنية، مصممة وفق أحدث المواصفات الإنشائية، ويضم إلى جانب الوحدات السكنية العديد من المرافق الحيوية، من المدارس والأندية الرياضية، وجامع كبير وعدد من المساجد، علاوة على حديقة عامة كبيرة، ومجموعة من الحدائق الأخرى المتفرقة.

ويتوقع إتمام تنفيذ هذا المشروع الكبير بحلول العام 2020م بمشيئة الله، وتعد المرحلة الحالية هي الثالثة والأخيرة منه، حيث اكتملت التصاميم الهندسية، وإنشاء الطرق الرئيسة بالإضافة إلى البنى التحتية للمجمعات التجارية، وشبكات تصريف المياه، والحدائق.
وقد حرصت (سابك) إبان تصميم المشروع وبنيته التحتية على التنسيق الكامل مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع، للالتزام بأحدث معايير البيئة والاستدامة، ومراعاة المتغيرات المناخية والطبيعية. ويتجاوز عدد الوحدات السكنية التي أنشأتها (سابك) في مشاريع سابقة (7500) وحدة سكنية مخصصة لموظفي الشركة السعوديين وعائلاتهم في مدينة الرياض ومدينتيْ الجبيل وينبع الصناعيتين.

الجدير بالذكر أن إجمالي الوحدات السكنية في المشاريع قيد التنفيذ لشركة (سابك) في المملكة تبلغ (3.151) وحدة سكنية. يأتي هذ المشروع النوعي امتدادا لجهود شركة (سابك) في تعزيز مقومات الاستدامة؛ من خلال تهيئة البيئة الجاذبة لمواردها البشرية السعودية، وتعزيز مستوى الرضى الوظيفي لدى الموظفين، لزيادة الكفاءة الإنتاجية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.