زين السعودية توقع اتفاقية إعادة تمويل تجاري بـ 2.25 مليار ريال

6 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
زين السعودية توقع اتفاقية إعادة تمويل تجاري بـ 2.25 مليار ريال
57550963e2830

أعلنت شركة (زين السعودية) عن توقيعها اتفاقية إعادة تمويل تجاري مع تحالف بنكي يقوده البنك العربي الوطني يضم أربعة بنوك وهي البنك العربي الوطني، البنك السعودي الفرنسي، وبنك الخليج الدولي ومجموعة سامبا المالية.
وقال الرئيس التنفيذي للمالية في (زين #السعودية)، وسام نزيه فرحات: “إن الاتفاقية التي وقعت في 2 يونيو الحالي تضمنت حصول الشركة على تمويل بقيمة 2.25 مليار ريال لفترة تمتد من 2 يونيو الحالي حتى 31 مايو للعام 2018 مع إمكانية التمديد لعام واحد إلى 30 مايو 2019، على أن يتم تسديد أصل مبلغ التمويل كدفعة واحدة بتاريخ الاستحقاق”، مبيناً أن الاتفاقية الجديدة تتضمن شروطاً تنافسية الأمر الذي يعد إيجابياً بالنظر إلى التحديات التي يواجهها السوق.
وأضاف أن الاتفاقية تعد خاضعة وثانوية بالنسبة لتسهيل المرابحة المشترك البالغ 8.5 مليار ريال، منوها بالجهد المبذول من قبل المقرضين ومجموعة زين في سبيل إنهاء كافة الترتيبات للوصول إلى توقيع الاتفاقية.
وأشار فرحات إلى أن الشركة تعمل على تحسين مؤشراتها المالية كجزء من خطة التحول، مؤكدًا أن الهدف من التمويل الجديد، هو استبدال الاتفاقية السابقة للتمويل التجاري والمستحقة بتاريخ الخامس من يونيو للعام 2016، وأن التمويل الجديد مغطى بالكامل بضمان غير مشروط وغير قابل للإلغاء من قبل مجموعة زين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.