“زين السعودية” تقبل استقالة رئيسها التنفيذي

admin
الشركات العربية
admin13 مارس 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
“زين السعودية” تقبل استقالة رئيسها التنفيذي

زين1  - مجلة مال واعمالوافق مجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة السعودية “زين” اليوم الاثنين، على قبول استقالة المهندس خالد العمر، من منصبة كرئيس تنفيذي لشركة “زين السعودية” وتعيين فريزر كيرلي، رئيسا تنفيذيا للشركة، وفقاً لما ذكرته الشركة في بيان صحافي نشر على الموقع الإلكتروني لـ”تداول”.

وكان خالد العمر، قد شغل منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة “زين السعودية” بعد استقالة الدكتور “سعد البراك” من منصبه في أكتوبر 2011، حيث قاد الشركة خلال مرحلة تحول هامة. وتضمنت إنجازاته تنفيذ استراتيجية قوية للتحكم المالي وتعزيز البنية الهيكلية للشركة.

وقد شغل خالد العمر منذ أن انضم إلى مجموعة زين في 1986 مناصب عدة ترقى خلالها حتى أصبح عضواً رئيسياً ضمن فريق الإدارة التنفيذية للمجموعة، حيث تولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة “زين الكويت” ومدير الشؤون التكنولوجية لمجموعة زين. كما تولى السيد العمر مسؤولية تنفيذ وإطلاق مشروع “أثير” في العراق، ، وتطوير أضخم شبكة أساسية لموجات الميكروويف في العراق.

وأوضحت “زين” أن فريزر كيرلي، ذو خبرة واسعة تمتد لأكثر من 29 عاماً في قطاع الاتصالات، قضى منها نحو 20 عاماً في أسواق الاتصالات الخلوية والمتنقلة، وشغل العديد من المناصب التنفيذية العليا ضمن قطاع الاتصالات الأوروبي، بما في ذلك مجموعة “ديتيكون” التابعة لدويتشه تيليكوم، حيث تولى مسؤولية كافة عمليات الاتصالات المتنقلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.