“زين الاردن”: تطلق الـ “4G” مساهمة في تطوير وتنويع البنية التحتية للاتصالات

admin
2014-10-06T10:02:49+02:00
تكنولوجيا
admin6 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
“زين الاردن”: تطلق الـ “4G” مساهمة في تطوير وتنويع البنية التحتية للاتصالات

27794c95da289c381a34cdb4e22f12c2

أكّد الرئيس التنفيذي لشركة “زين الأردن”، أحمد الهناندة، بأنّ إدخال خدمات الإنترنت عريضة النطاق عبر تقنية “الجيل الرابع” الى سوق الاتصالات المحلية سيسهم في تدعيم البنية التحتية للاتصالات في المملكة، وفي خدمة القطاعات الاقتصادية الاخرى.

وقال الهناندة، في تصريحات صحفية، بأن إدخال هذه التقنية الاحدث من بين تقنيات الإنترنت عريض النطاق الى المملكة سيشكل اضافة كبيرة لسوق الاتصالات وذلك عندما تصبح التقنيات والبنى التحتية أكثر تنوعا وتقدما، وعندما تتاح للمستخدمين سرعات وسعات اعلى تخدم استخدامات أكثر غنى وتنوع، فضلا عن ايجاد منصة جديدة تستطيع الشركات والمؤسسات والقطاعات الاقتصادية كافة الاعتماد عليها في تقديم وتطوير اعمالها، الامر الذي سينعكس ايجابا على هذه القطاعات والاقتصاد بشكل عام.

zain-jordan

وجاءت تصريحات الهناندة هذه في ردّه على اسئلة اثناء المؤتمر الصحفي الذي عقد في 30 اكتوبر 2014 في مقر الشركة في عمان للاعلان عن اتفاقية مع شركة “هواوي” التي ستتولى مهمة تزويد وبناء شبكة الجيل الرابع التي حازت “زين الأردن” تردداتها العام الحالي.

وتوقعت “زين” ان تجرى أولى تجارب الخدمة خلال اخر شهرين من العام الحالي، لتتحضر لاطلاق الخدمة على نطاق تجاري واسع بداية الربع الاول من العام المقبل.

zain-jordan23284842

وقال الهناندة: “ان التقنيات الحديثة تتيح سرعات وسعات عالية مثل الجيل الرابع ستضيف شريحة جديدة من المستخدمين الى سوق الإنترنت عندما يجري التوسع في تقديم الخدمة، لان هؤلاء سيقبلون على تبني الخدمة التي تلبي احتياجاتهم، فضلا عن اتاحتها الفرصة الكبيرة لباقي المستخدمين الحاليين من تعزيز استخدامتهم وتوجهاتهم في تبني الإنترنت في حياتهم الاجتماعية او لاغراض العمل وخدمة القطاعات الاقتصادية كافة”.

وأضاف بأن إطلاق شبكة الجيل الرابع في المملكة سيعزز صناعة المحتوى، ويدعّم مفاهيم وتوجهات القطاع الحديثة مثل “إنترنت الاشياء”، “الاتصال من آلة الى آلة”، وخدمات وحلول الأتمتة في كافة القطاعات الاقتصادية الاخرى، مثل التعليم الإلكتروني، والصحة الإلكترونية، والمالية والدفع الإلكتروني، تحديد المواقع الجغرافية، والنقل، والطاقة، والترفيه والاعلام وغيرها من التطبيقات والخدمات.

وأشار إلى أن إيجاد وتوسيع نطاق هذه التطبيقات والخدمات يعتمد ايضا على باقي القطاعات الاقتصادية التي يجب ان تطور نفسها وتتبنى مفاهيم الإنترنت عريض النطاق وتطويعها لخدمتها وخدمة المؤسسات التي تدور في فلكها، والمستخدمين الذين يستفيدون من خدماتها.

وبعد توقيعها اتفاقية التعاون مع شركة “هواوي”، ستعمل شركة “زين ” والشركة الصينية على بناء اول شبكة للجيل الرابع في المملكة، وذلك بعد أن حازت شركة “زين” ترددات الخدمة خلال الربع الثاني من العام الحالي، ودفعت ثمنها حوالي 142 مليون دينار، ودفعت معها 50 مليونا ثمنا لترددات اضافية لتقنية “الجيل الثالث” لاغراض التوسع في تقديم خدمات الجيل الثالث في السوق المحلية؛ حيث تتوقع شركة “زين” ان تكون خدمات الجيل الرابع متاحة في السوق المحلية بداية الربع الاول من العام المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.