زيارة الوفد الأمريكي تعزز صعود البورصة المصرية

admin
البورصات العربية
admin10 سبتمبر 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
زيارة الوفد الأمريكي تعزز صعود البورصة المصرية
بورصة مصر4  - مجلة مال واعمال

واصلت البورصة المصرية صعودها لتحقق مؤشراتها ارتفاعات جماعية خلال جلسة تعاملات اليوم الأحد، بداية تعاملات الأسبوع، بدعم الأحداث الإيجابية التي تشهدها مصر في الوقت الحالي.

وقال محللون ومتعاملون في السوق إن زيارة الوفد الأمريكي لمصر عززت من صعود مؤشرات البورصة، خاصة أن السوق كانت تنتظر الأخبار الإيجابية وحالة الاستقرار لتسترد عافيتها خلال فترة قصيرة.

وربح رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في البورصة المصرية خلال جلسة تعاملات اليوم نحو 1.7 مليار جنيه تعادل 0.4% بعدما أنهى تعاملات اليوم عند مستوى 384.1 مليار جنيه، مقابل 382.4 مليار جنيه لدى إغلاق تعاملات الخميس الماضي.

وتمكن “مؤشر إيجي إكس 30” من إضافة نحو 27 نقطة تعادل 0.49% بعدما أنهى تعاملات اليوم عند مستوى 5569 نقطة، مقابل نحو 5542 نقطة لدى إغلاق تعاملات الخميس الماضي.

وارتفع مؤشر “إيجي إكس 70” بما نسبته 1.13% مضيفاً نحو 11 نقطة بعدما أنهى تعاملات اليوم عند مستوى 520 نقطة، مقابل نحو 509 نقاط لدى إغلاق تعاملات الخميس الماضي.

وأيضاً ارتفع مؤشر “إيجي إكس 100″، مضيفاً نحو 14 نقطة تعادل نحو 1.54% بعدما أنهى تعاملات اليوم عند مستوى 875 نقطة، مقابل نحو 861 نقطة لدى إغلاق تعاملات الخميس الماضي.

وقال مدير التداول بشركة “بايونيرز لتداول الأوراق المالية”، عماد حساني، لـ”العربية نت”، إن زيارة الوفد الأمريكي لمصر يعد أحد المؤشرات الإيجابية التي استفادت منها السوق، خاصة أن هذه الزيارة تعكس اهتمام المستثمرين الأجانب بالدخول والتوسع في استثماراتهم في مصر.

وأوضح حساني أن ارتفاعات اليوم جاءت مدعومة بإقبال المستثمرين العرب والأجانب على الشراء، فيما شهدت جلسة اليوم عمليات جني أرباح من قبل المستثمرين المصريين، لكن نظراً للإقبال القوي على الشراء من العرب والأجانب فلم تعكس مؤشرات البورصة اتجاهها نحو الهبوط بسبب عمليات جني الأرباح.

ولفت حساني إلى أن تعاملات المستثمرين المصريين استحوذت على نحو 90.39% من إجمالي تعاملات السوق خلال جلسة اليوم، وحققوا صافي بيع بقيمة 48.2 مليون جنيه، في حين استحوذت تعاملات الأجانب على نحو 5.81%، وحققوا صافي شراء بقيمة 22.8 مليون جنيه، واستحوذت تعاملات العرب على نحو 3.79%، وحققوا صافي شراء بقيمة 25.4 مليون جنيه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.