زيادات الأجور في المنطقة تتفوق على التضخم العام المقبل

30 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
زيادات الأجور في المنطقة تتفوق على التضخم العام المقبل

184

يتوقع موظفو منطقة الشرق الأوسط زيادة في رواتبهم يبلغ متوسطها الكلي ما بين 4.7% و6% في عام 2016، وفقا لأحدث تقرير لتخطيط ميزانيات الرواتب والأجور أصدرته تاورز واتسون. كما تظهر الدراسة، التي تغطي شركات القطاع الخاص في المقام الأول، أن متوسط زيادات الأجور يتفوق على معدلات ارتفاع التضخم بالنظر إلى الزيادات الحقيقية في أجور الموظفين.

ومن المتوقع أن تصل زيادة الأجور إلى 5٪ العام المقبل في الإمارات، الكويت، عمان، وقطر، في حين أن موظفي الأردن ولبنان سوف يتمتعون بمتوسط زيادة في الأجور قدره 6٪ و 5.8٪ على الترتيب. وسيكون في البحرين أقل نسبة للزيادات 4.6٪، بينما سيبلغ متوسط الزيادة في السعودية 5.5٪.

ارتفاع

وتعليقاً على ذلك، يقول لوران لوكلير، استشاري أول ومدير خدمات البيانات في تاورز واتسون لمنطقة الشرق الأوسط: «بوسع موظفي الشرق الأوسط أن يتوقعوا ارتفاعاً مطرداً في دخلهم، حيث ينتظر أن تشهد معظم الدول في المنطقة زيادة مماثلة في الأجور في العام المقبل كما هو الحال في عام 2015. ومع ذلك، فإن الشعور بتلك الزيادة سيقل في العام المقبل مقارنة بهذا العام، نظراً لتنامي معدلات التضخم في المنطقة».

معدلات

وتتشابه التوقعات لمنطقة الشرق الأوسط في العام المقبل إلى حد كبير من حيث ارتفاع الأجور، ولكن من المتوقع أن يرتفع التضخم بالمقارنة بعام 2015، ليدور حول نسبة 3٪. حيث ستشهد سلطنة عمان أدنى معدل تضخم في المنطقة، 1.8٪ فقط، في حين سيكون أعلى معدل في السعودية، وبنسبة 3.5٪. ووحدها الإمارات هي التي يتوقع لها انخفاض معدل التضخم في العام المقبل، ليكون 2.7٪، بانخفاض واحد في المئة عن عام 2015. وسيرتفع متوسط التضخم في كل من البحرين وقطر، ليصل إلى 2.5٪ و 3٪ على الترتيب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.