روي شهوان لمال وأعمال .. القطاع العقاري في الامارات جاذبية تستهوي كبريات الشركات العالمية

عقاراتقطاعات اقتصادية
8 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
روي شهوان لمال وأعمال .. القطاع العقاري في الامارات جاذبية تستهوي كبريات الشركات العالمية

على الرغم من التحدّيات التي يواجهها القطاع العقاري في لبنان، وما يشهده من جمود باعتباره رهين الأوضاع الاقتصادية والسياسية المتردّية، لا تزال شركة “بلاس بروكرز” الرائدة في مجال العقارات في لبنان، تتخطى بنشاطها هذا الجمود وتنشط ليس فقط في السوق المحلي في لبنان بل تَتعداه إلى الإقليمي والدولي وهو ما اعتاد عليهما المستثمرون والزبائن في مختلف دول العالم.

1395214_765867943484897_8425698945798558730_n

تأسست شركة بلاس بروكرز في عام 2010 وتميزت بتقديم خدمات مهنية عالية الجودة في مجال العقارات بهدف تلبية متطلبات عملائها الذين يرغبون في بيع أو شراء أو استئجار الشقق أو المكاتب أو الأراضي في جميع أنحاء لبنان

DSC_0503

وهي تجربة 5 سنوات تركت من خلالها الشركة بصمة مميزة  في مجال البناء والتطوير في غضون فترة قصيرة بفضل أدوات تسويقية وإعلانية فعالة ، حيث باتت اليوم أحد اللاعبين الرئيسيين في السوق العقاري  ولاكثشاف المزيد عن الشركة مال واعمال حاورت روي شهوان الرئيس التنفيذي لشركة” بلاس بروكرز”.

12045484_1164269086978112_2332648933549799938_o

مال واعمال: بداية هل لك ان تحدثنا عن الشركة؟

روي شهوان: تأسست شركة بلاس بروكرز سنة 2010 كانت بداياتها في لبنان وتخصصت بالوساطة العقارية حيث قدمت خدمات ذات جودة عالية في مجال العقارات ثم انتقلت الى التطوير والبناء في القطاع العقاري وتفتحت على الاسواق العالمية .

مال واعمال: كيف ترون الاستثمار في القطاع العقاري بالامارات العربية المتحدة؟

روي شهوان: إن الشركة تخطط للتوسع في الاستثمار بالقطاع العقاري في الإمارات لما له من جاذبية كبيرة للكثير من الشركات العقارية، حيث يعتبر من أكثر الأسواق العقارية جذباً للمطورين في منطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن أن تواجد الشركة في الإمارات سوف يضيف إلى سمعتها العالمية عبر احتكاكها بكبرى الشركات العالمية العاملة في القطاع هناك، كما ان الشركة لديها خبرة كبيرة في القطاع العقاري بلبنان، حيث تستحوذ على نسبة كبيرة من المشاريع هناك.

مال واعمال: على ماذا تعتمدون للدخول الى السوق الاماراتي؟

روي شهوان: الشركة تعتمد في الدخول إلى السوق الإماراتي على مبدأ القيمة المضافة للقطاع العقاري، وذلك في ظل هذه التنافسية الشديدة بحكم تواجد كبار المطورين العقاريين في المنطقة ، حيث تهدف الشركة إلى تطوير العديد من المشاريع الجذابة التي تلبي متطلبات العملاء، حيث من الممكن أن نقوم بتطوير مجموعة من المشاريع التي تخدم العملاء الذين يحتاجون إلى سكن بسعر معقول وبتسهيلات ملائمة في الدفع، فمشاريعنا دائماً ما تستهدف فئة معينة  وهي التي تبحث عن الوحدات الصغيرة.

مال واعمال: ماهي الاستراتيجية المنتهجة من قبل شركتكم؟

روي شهوان: استراتيجية الشركة تتمحور حول اقتناص الفرص من خلال تلبية متطلبات السوق باستمرار وتقديم أحدث التكنولوجيا في المجالات التي تتخصص فيها، حيث نبذل قصارى جهدنا للمحافظة على سمعتنا ومصداقيتنا أمام العملاء، فضلاً عن أننا نوحّد جهودنا لكسب ثقتهم من خلال التزامنا بتحقيق أعلى معايير الجودة في المنتجات والخدمات التي نقدمها.

مال واعمال: ماهي اهم الاسواق الخليجية الموجودة بها بلاس بروكرز؟

روي شهوان: مشاريع الشركة موجودة في عدد من الدول في منطقة الخليج بالاضافة الى قبرص، كما أن الشركة لها أكثر من ذراع استثمارية، وتطمح الى ضم العديد من الاسواق سوءا كانت عربية او اجنبية للتعريف بالمنتج على مدى واسع.

مال واعمال: ماهي اهم المشاريع التي تطرحها شركتكم؟

روي شهوان: يوجد في رصيد الشركة مشاريع متنوعة تلبي متطلبات العملاء . فقد اختارت الشركة المواقع الاستثنائية والراقية في عدد من المناطق اللبنانية معتمدةً أعلى معايير الجودة في البناء، منها “تلال بحر صاف” وهو مجمع سكني في “المتن”، “مونتيفيردي 81” في منطقة “مونتيفيردي” في “المتن”، ومشروع “يرزه غاردنز” في منطقة “يرزه 76” في “بعبدا”، “بلاس تاورز” في وسط المدينة “بيروت”، “تلال المير” في “دير القمر”، “أكوا غايت”، شاليهات على البحر في “طبرجا”.

مال واعمال: حدثنا عن شركة غروب بلاس ميديا التابعة لمجموعتكم؟

روي شهوان:  بالإضافة إلى الذراع العقارية هناك ذراع أخرى مهمة للشركة وهي الذراع الإعلانية التي انطلقت عبر شركة غروب بلاس ميديا وعلى الرغم من أن بدايتها كانت متواضعة في العام 1992 لكنها سرعان ما توسعت إلى سوريا والإمارات العربية المتحدة والبحرين لتصبح إحدى أكبر المجموعات الإعلانية في الشرق الأوسط وتوفر غروب بلاس ميديا منتجات وخدمات عديدة، مثل شاشات led واللافتات واللوحات الإعلانية والتجهيزات للطرقات والإعلانات في المطارات.

مال واعمال: ماهي الفرص والعروض التي توفرونها لزبائنكم في قبرص؟

روي شهوان: بدأت بلاس بروكرز بتقديم عروض استثنائية لشراء العقارات في قبرص منذ أيار 2013 في مناطق مختلفة تحديداً لارنكا، ليماسول، أيانابا، بروتاراس وغيرها كما تعمل شركتنا على توفير عروض مناسبة وفرص استثنائية لشراء العقارات في قبرص وبمواقع مميزة، وهي إمكانية الحصول على إقامة دائمة من خلال شراء عقار بقيمة 300 ألف يورو مع القيمة المضافة في غضون ثلاثة أشهر، وتأمين عدد كبير من الشقق الجاهزة في مختلف المناطق وبأفضل الأسعار ابتداءً من 60 ألف يورو، بالإضافة إلى حرصنا على تقديم أفضل الحوافز منها تأمين طلب تخفيض القيمة المضافة TVA من 18 % إلى 5 % شرط أن تكون أول شقة يتم شراؤها.

مال واعمال: ماهي نوعية زبائن السوق القبرصي؟

روي شهوان: الفرص الاستثمارية التي أتاحتها “بلاس بروكرز” أمام زبائنها لقت إهتماما كبيراً ورصدت بمواصفاتها العالية إقبالاً لافتاً يعكس رغبة حقيقية لدى اللبنانيين المقيمين والمغتربين وغير اللبنانيين، بالإضافة إلى بعض العرب من الجنسيات السورية والمصرية لاستغلال هذه الفرصة النادرة وتملّك عقار أو شقة في قبرص كما أنّ عملية الشراء تترافق مع مجموعة من الإجراءات المتمثلة بتنفيذ العقود وإنهاء إجراءات البيع التي يقوم بمتابعتها عن كثب مستشارون ومحامون معتمدون من قبل الشركة في لبنان وقبرص.

*حصري لمال وأعمال يمنع الإقتباس وإعادة النشر دون إذن خطي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.