رويال جت: نتوقع نموا لـ”السفر الخاص” يصل 8%

admin
الشركات العربية
admin22 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
رويال جت: نتوقع نموا لـ”السفر الخاص” يصل 8%

رويال  - مجلة مال واعمالتوقّع الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “رويال جت”، الشركة العالمية المتخصصة في مجال الطيران الخاص الفاخر، شين أوهير، نمو قطاع الطيران الخاص في المنطقة بنسبة تراوح بين 6 و8% خلال العامين الجاري والمقبل، بنسب متقدمة كثيراً عن التوقعات الصادرة عن هيئة الطيران الفيدرالية الأميركية للنمو السنوي خلال الأعوام الـ20 المقبلة، التي قدّرت نمو قطاع الطيران الخاص بنسبة 2 و3%. وأشار إلى أن (رويال جت) تتوقع نمو أعمالها بنسبة 15% خلال العام الجاري.

وأضاف أوهير، على هامش فعاليات القمة العالمية لصناعة الطيران، التي استضافتها أبوظبي أخيرا، أنه يجب عند التخطيط للاستثمارات والبنى التحتية المتعلقة بالمطارات الكبرى الأخذ في الاعتبار متطلبات المسافرين من الشخصيات المهمة والمستخدمين لقطاع الطيران الخاص، خصوصاً في ضوء النمو الذي يشهده هذا القطاع، كما ذكرت صحيفة الامارات اليوم.

وعبر أوهير عن استيائه من الخدمات الأساسية لقطاع الطيران الخاص عالميا، وقال: يصدمني مستوى الخدمات الأساسية المقدمة للطيران الخاص في العديد من المطارات الكبرى حول العالم، إذ يستخدم متعاملو الطيران الخاص من كبار الشخصيات صالات المسافرين الخاصة بالطيران التجاري، الأمر الذي يتناقض مع الأسباب الرئيسة للسفر الخاص والمتمثلة في السرعة والأمن والخصوصية، موضحا أن توفير المواقف الملائمة للطائرات الخاصة تحتاج أيضاً إلى تضمينها في الخطط الاستثمارية الخاصة لتطوير وتحسين مرافق عمليات القاعدة الثابتة.

وتوقع أوهير حدوث المزيد من عمليات الاندماج في قطاع الطيران الخاص بين الكيانات الأصغر بسبب تنامي حدة المنافسة، أما على المستويات الأعلى، فأكد أن جودة المنتجات والخدمات المقدمة للمتعاملين ستحدد الشركات التي ستواصل البقاء والمنافسة في السوق.

وقال إن سوق الطيران الخاص قد تتجه نحو تطوير تحالفات عالمية بين المشغلين، كما هي الحال في قطاع الطيران التجاري، إذ يحتاج نمو قطاع الطيران الخاص في المنطقة إلى دعم عالي الجودة من عمليات القواعد الثابتة والصيانة ومرافق الإصلاح.
وأكد أن بعض الناس يعتقدون أن السعر هو المحرك الرئيس لقطاع الطيران الخاص، لكنني أوكد أنه وعلى الرغم من أن السعر هو أحد العناصر الحاسمة في تحقيق النجاح، إلا أن المستقبل حتماً سيكون للمشغلين المتميزين في المنتجات والخدمات المقدمة للمتعاملين.

يشار إلى أن “رويال جت” كانت أعلنت في وقت سابق أنها حققت زيادة في عائداتها بنسبة 15% خلال الربع الأول من عام ،2012 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ما يعد أفضل نتائج للربع الأول في تاريخ الشركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.