روسيا مستعدة لخفض إنتاجها النفطي إلى 300 ألف برميلروسيا مستعدة لخفض إنتاجها النفطي إلى 300 ألف برميل

طاقة و نفط
1 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
روسيا مستعدة لخفض إنتاجها النفطي إلى 300 ألف برميلروسيا مستعدة لخفض إنتاجها النفطي إلى 300 ألف برميل

349
قال وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك،  “إن بلاده مستعدة لخفض إنتاجها النفطي “تدريجياً” بما يصل إلى 300 ألف برميل يومياً في النصف الأول من 2017 في إطار اتفاق مع أوبك”.

وأبلغ نوفاك الصحافيين ” إن روسيا مستعدة للانضمام إلى الاتفاق، على أساس محادثاتنا التي تمت على مدى الشهرين الماضيين مع أعضاء رئيسيين في أوبك ودول غير أعضاء، ولذا ستخفض روسيا تدريجياً إنتاجها بما يصل إلى 300 ألف برميل يومياً في النصف الأول من 2017″.

وأضاف “أن صعوبات فنية تمنع روسيا من خفض الإنتاج بشكل حاد”.

وقال نوفاك “تسمح لنا محادثاتنا مع الدول غير الأعضاء في أوبك، بأن نتوقع أن تنضم بعض الدول إلى الاتفاق وتساهم مجتمعة بما يصل إلى 300 ألف برميل يومياً تقريباً”.

وتعتبر كازاخستان وأذربيجان، ثاني وثالث أكبر منتجي النفط بين الجمهوريات السوفييتية السابقة بعد روسيا. وسجل إنتاج النفط الروسي في الأشهر القليلة الماضية مستويات مرتفعة جديدة بعد الحقبة السوفييتية.

وامتنعت وزارة الطاقة في كازاخستان عن إصدار تعقيب فوري. وقال الوزير الروسي “نحن متفائلون بشأن الاتفاقات التي تم التوصل إليها، ونعتبر اتفاق، اليوم، ذا أهمية تاريخية”، مضيفاً “أن منتجي النفط الأعضاء وغير الأعضاء في أوبك، يعكفون على اختيار موعد لاجتماع منفصل لتوقيع مذكرة تفاهم بشأن الاتفاق”.

ومضى نوفاك قائلاً “نظن أن مثل هذا الاجتماع سيعقد في غضون الأيام العشرة القادمة”.
واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول، اليوم الأربعاء، على أول تخفيضات في إنتاج النفط منذ عام 2008 بعد أن قبلت السعودية خفضاً كبيراً في إنتاجها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.