رسم خريطة طريق إقليمية لحياة مستدامة

طاقة و نفط
25 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
رسم خريطة طريق إقليمية لحياة مستدامة

مجله مال واعمال – الرياض –الحدث الأخير للمبادرة السعودية الخضراء، مبادرة الشرق الأوسط الخضراء ، ينعقد اليوم لإنشاء خارطة طريق مستدامة للمنطقة وإبراز التحول الأخضر ، وحلول السياسة الخضراء ، ومساهمة القطاع المالي في أهداف SGI مثل وكذلك البصيرة من منظور دولي.

وسيحضره العديد من رؤساء الدول ، مع المتحدثين الرئيسيين بما في ذلك ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، والمبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ جون كيري ، ونائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد ، والرئيس التنفيذي لشركة بلاك روك ، لاري فينك ، والرئيس التنفيذي لمجموعة HSBC نويل كوين ، وأندريه إستيفيس. ، شريك أول ، BTG Pactual ، البرازيل.
في وقت سابق من هذا العام ، أكد ولي العهد أن المبادرات الخضراء في السعودية والشرق الأوسط هي استمرار للجهود البيئية في المملكة على مدى السنوات القليلة الماضية تماشياً مع رؤية السعودية 2030.

تُظهر المبادرتان رغبة المملكة القوية في مواجهة التحديات البيئية التي واجهتها ، من ارتفاع درجات الحرارة وموجات الغبار إلى انخفاض مستويات الأمطار والتصحر.

تهدف SGI و MGI أيضًا إلى زراعة 50 مليار شجرة بشكل جماعي بالإضافة إلى دفع منطقة الشرق الأوسط نحو تحقيق أكثر من 10 بالمائة من أهداف خفض انبعاثات الكربون العالمية.

تهدف SGI إلى الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية من غازات الاحتباس الحراري ، والتي ينتج معظمها عن طريق حرق الوقود الأحفوري ، بحلول عام 2060.

وقالت المملكة العربية السعودية إن الانتقال إلى صافي انبعاثات الكربون “سيتم بطريقة تحافظ على الدور الرائد للمملكة في تعزيز أمن واستقرار أسواق الطاقة العالمية”.

أعلن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يوم السبت ، عن خطة للوصول إلى “صافي صفر” من الكربون بحلول عام 2060 ، أن هذه الخطوة تتماشى مع خطط التنمية في المملكة ، مع الحفاظ على دورها الريادي وتعزيزه في أمن واستقرار أسواق الطاقة العالمية. . “

تعهدت المملكة بمضاعفة كمية الكربون التي ستخفضها في اقتصادها المحلي ، وإزالة 278 مليون طن من الملوثات سنويًا بحلول عام 2030.

قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر ، في منتدى حول COP26 في الرياض: “كمنطقة ، كان علينا دائمًا أن نعيش في ظروف مناخية قاسية وسيتعين علينا مواصلة الابتكار في كل من التخفيف والتكيف”.

وتثني دولة الإمارات العربية المتحدة عالياً على قيادة وشعب المملكة العربية السعودية ، وخاصة الشباب ، لمثل هذه المبادرة الاستراتيجية الجريئة والطويلة الأمد. وقال الوزير إنه يمثل نقلة نوعية في الطموح لهذه المنطقة.

تهدف SGI إلى رفع الغطاء النباتي ، وتقليل انبعاثات الكربون ، ومكافحة التلوث وتدهور الأراضي ، والحفاظ على النظم البيئية البحرية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.