رحلة ابتكارية إلى «شمس دبي» لتشجيع استثمار الطاقة النظيفة

أخبار الإمارات
28 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
رحلة ابتكارية إلى «شمس دبي» لتشجيع استثمار الطاقة النظيفة

2657759694نظم «برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز» التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، تحت مظلة مبادرة محمد بن راشد للإبداع الحكومي «إبداع»، وبالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي، أولى رحلات الابتكار بمشاركة مبدعي حكومة دبي، لزيارة مختبر الابتكار «شمس دبي» في مبنى الهيئة المستدام في منطقة القوز.

وقال عبد الله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي رئيس برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز: «نهدف من خلال تنظيم هذه الرحلة إلى مختبر الابتكار«شمس دبي» إلى تشجيع الأفكار الإبداعية الرامية إلى استثمار الطاقة النظيفة كونها العمود الفقري لضمان استدامة مصادر الطاقة المتجددة ».

دعم الأفكار

وأضاف الشيباني: «ندعم وباستمرار الأفكار الإبداعية في مختلف المجالات، ونرى أن مختبرات الابتكار مصادر إلهام للمبدعين، حيث تحفزهم على إطلاق طاقاتهم الإبداعية وتحويل أفكارهم إلى ابتكارات واختراعات تعود بالفائدة على الوطن والمجتمع»، مشيراً إلى التعاون المستمر بين برامج دبي للأداء الحكومي المتميز مع مختلف المؤسسات الحكومية، بهدف تعزيز العمل المشترك وروح المبادرة لدى الموظفين الحكوميين .

تأتي هذه الرحلة ضمن أنشطة مبادرة محمد بن راشد للإبداع الحكومي «إبداع» الهادفة إلى توفير بيئة عمل تشجع روح الإبداع والمبادرة، وتحفيز موظفي الحكومة على التفكير والعمل الإبداعي، بعيداً عن الروتين والتقليدية.

وبهذه المناسبة قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «تولي الهيئة اهتماماً كبيراً بالابتكار وتنويع مصادر الطاقة، انسجاماً مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 والتي تهدف إلى تحويل الإمارة إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر».

من جهته، قال هزاع خلفان النعيمي مدير أول مبادرات التميز في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز: «انطلاقاً من رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تعزيز مكانة دبي حاضنة للإبداع والابتكار، نقوم بتنظيم «رحلات الابتكار» بالتعاون مع المؤسسات والهيئات الحكومية، التي تتبنى هذا النهج، وتهدف إلى تكريس ثقافة الإبداع والابتكار ».

ترسية محطة

تواصل هيئة كهرباء ومياه دبي السير قدماً بمشاريعها التنموية، عبر إنجاز وتركيب وتدشين محطات تحويل كهرباء رئيسة بمختلف مناطق دبي، حيث تعمل الهيئة على رفع كفاءة واعتمادية وتعزيز قدرة شبكة نقل الكهرباء ذات جهد 400 كيلو فولت، التي تعتبر شريان النقل الرئيس .

وأعلن سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة عن ترسية عقد إنشاء، إنجاز، تركيب، فحص وتدشين محطة وحدات المفاعلات الكهربائية المتتالية، والأعمال الملحقة بها، وذلك بمنطقة جبل علي، وبتكلفة إجمالية تصل إلى 79 مليون درهم، ومن المتوقع تدشينها ودخولها الخدمة في العام 2018.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.