رجل أعمال هولندى يحلم بإقامة متحف يعرض وشوم الموتى

منوعات
10 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
رجل أعمال هولندى يحلم بإقامة متحف يعرض وشوم الموتى

31378_1

حين توفيت والدة فلوريس هيرشفيلد منذ عامين طلب رسم صورتها بالوشم على ظهره تخليداً لذكراها، وهو يأمل أن يجىء اليوم الذى تعرض فيه هذه اللوحة على قطعة من جلده فى منزل أحد محبى الفن.

قد تبدو هذه القصة نسجا من الخيال لكنها ربما تتحول إلى حقيقة قريبا بمساعدة رجل أعمال هولندى بدأ مشروعا للاحتفاظ بوشوم الموتى.

وقال بيتر فان دير هلم صاحب مركز الوشم الذى يقف وراء الفكرة فى مقابلة “الكل يقضى حياته بحثا عن الخلود وهذه طريقة بسيطة للحصول على قطعة منه، كل من عنده وشم عنده هذه الفكرة، الفكرة ليست بجديدة كل ما فى الأمر إننا توصلنا إلى طريقة لتنفيذها.”

وكتب كل من هيرشفيلد و30 زبونا لمركز الوشم الذى يحمل اسم “جدران وجلود” وصية وهبوا فيها جلودهم الموشومة للمشروع ودفع كل منهم بضع مئات من اليورو.

وحين يحل الأجل سيقوم أخصائى بأخذ وشم الموتى ووضعه فى مادة الفورمالين أو تجميده على ان يحدث هذا خلال 48 ساعة فقط من الوفاة وبعدها يرسل إلى مختبر خارج هولندا ليخضع لعملية تستغرق 12 أسبوعا لسحب السوائل منه واستبدالها بمادة السيليكون ليظهر المنتج فى نهاية الأمر فى شكل قطعة من المطاط عليها وشم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.