رجال يرفضون الزواج من نساء اطول منهم

admin
الترفيه
admin26 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
رجال يرفضون الزواج من نساء اطول منهم

امراة طويلة  - مجلة مال واعمال«نعم أحبها وهي تبادلني العواطف، لكنني أشعر عندما أسير إلى جوارها أن المارة يصوبون نظراتهم إلينا. أحيانا أخالهم يسخرون منا وكأن كل ما يلفت انتباههم نحونا هو فارق الطول بيننا الذي لا يتجاوز سبعة سنتيمترات، لكن هذا الفارق بات يؤرقني. فكرت في الطلاق، لكن تمسكها بي جعلني أتراجع عن أفكاري التي كادت تطيح بزواجنا».

تلك الواقعة التي اربكت حياة خالد جميل، تعبر عن حالة بعض الرجال الذين قد يرتبطون بالزواج أو بقصة حب بنساء يزدن عنهم في الطول. وهي حالات قد لا تعبر عن السواد الأعظم من الناس، وربما لا تمثل ظاهرة تستحق الدراسة، لكنها في النهاية حالات موجودة بالفعل، وقد تسبب الحرج لأصحابها.

مشاعر

الخبير النفسي الدكتور علاء مرسي، أكد في البداية أن مشاعر الإعجاب والحب لا علاقة لها بالطول والقصر، مشيراً إلى أن أجمل الجميلات قد يرتبطن بأزواج لا يتمتعون بالوسامة، وأضاف: أن يكون الرجل أقصر من زوجته حتى ولو ببضعة سنتيمترات قليلة، فتلك مسألة قد يرفضها المجتمع العربي الذي يعتمد على مفهوم تفوق الرجل في كل شيء، القوة والسيطرة والقوامة والطول أيضاً.

وتزداد المشكلة لدى بعض الرجال إذا كانت زوجاتهم يتمتعن بدرجة عالية من الجمال اللافت للأنظار، فإذا لم يكن الزوج شديد الثقة بنفسه، ومقدراً لإمكاناته وحب زوجته له، فإن الأمر قد يسبب له بعض الأرق أو الحرج من الخروج معها في مناسبات عامة، مع أن لا علاقة للمشاعر العاطفية بالطول أو القصر.

وتشير بعض الدراسات الى أن الأضداد تتجاذب، ما يفسر علاقات طويلات القامة برجال أقصر منهن. والسبب عدا التناقض المظهري، هو شعور مفرط بالأمومة قد تمارسه المرأة على زوج تستطيع احتضانه وأحيانا بسط سيطرتها عليه. وهذا بدوره، يكون صعبا مع شريك كامل الأوصاف معتد بنفسه. كما ان بعض الرجال يجعل من الأمر تحديا ومغامرة يجب الفوز بها من خلال اخضاع المرأة الفارعة الطول، لذا يمارس سحره ويبثها عواطفه حتى تقع في شباكه فيحقق انتصاره.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.