رجال أعمال: الإمارات مقصد مثالي للاستثمار والعيش

2015-08-12T10:41:45+02:00
رجال أعمال
12 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
رجال أعمال: الإمارات مقصد مثالي للاستثمار والعيش

277

لفت رجال أعمال ومديرو شركات خاصة إلى أن الإمارات باتت مقصداً مثالياً للاستثمار والحياة، وأشاروا إلى أن إنجازات الدولة ومكانتها المرموقة عالمياً تأتي بفضل الجهود الحثيثة التي تبذلها القيادة الحكيمة لتطوير مسيرة التنمية والازدهار.

المركز الأول

ولفت ميشال عياط، الرئيس التنفيذي للشركة العربية للسيارات إلى أن أهم التحديات التي يواجهها الرؤساء التنفيذيون في سعيهم الدؤوب لنجاح وتقدم الشركات، هي إيجاد الكادر الوظيفي ذي الكفاءات العالية والمتجددة، لذلك يسعى رؤساء الشركات إلى تبني الاستراتيجيات التي تحقق جذب واستقطاب هذه الكفاءات العالية وأضاف :»من الصعب جدا توفر المزايا والاستراتيجيات الجاذبة في الكثير من أسواق العمل، وإننا في الإمارات نفتخر بأن الدولة والكثير من الشركات العامة والخاصة تسعى جاهدة لتبقى بالمركز الأول عالميا في استقطاب الأيدي العاملة الماهرة. إن الإمارات ولا سيما دبي أصبحت بمثابة الجامعة العملية العالمية التي يتم فيها تطبيق أفضل الممارسات التي تجذب الكثير من الكفاءات العالية».

جهود حثيثة

من جانبه قال موفق القداح- رئيس مجلس إدارة مجموعة ماج :النتائج التي تمخضت عنها دراسة شركة « لينكد إن» حول الكفاءات والعقول حول العالم تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن الجهود الحثيثة التي تبذلها القيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة فد أثبتت جدواها، وطرحت الثمار المأمولة منها.

وإذا كانت هذه البقعة الوضاءة قد أثبتت جدارتها على الصعيد التجاري والاقتصادي عالميًا، جاءت نتيجة «لينكد إن» لتضيف بعدًا آخر إلى الخصائص الكثيرة التي تمتاز به الإمارات، بعد أن استحوذت على المرتبة الأولى بين أبرز الوجهات لاستقطاب الكفاءات والمحافظة عليها.

مشاريع فريدة

ولفت مهدي أمجد، الرئيس التنفيذي لشركة أمنيات العقارية إلى أن الإمارات لطالما شكلت منصة لإطلاق المشاريع الضخمة والفريدة من نوعها، ولذلك اتخذت أمنيات منذ نشأتها في دبي قبل عشر سنوات أسلوباً خاصاً لمشاريعها العقارية السكنية والتجارية، تختلف به عن باقي شركات التطوير العقاري، وهو ما ساهم بشكل فعّال في تعزيز القيمة العقارية لمشاريعها وبالتالي استقطاب المزيد من المستثمرين.

وتابع قائلاً : حرصت الشركة على ملاءمة استراتيجيتها مع مدينة دبي وتوجهات نشر الإبداع والفن في ربوعها، وذلك بإطلاق مشاريع تحمل طابع فني متمثلاً في الإبداع الهندسي والمعماري في جميع التفاصيل.

وقد أصبح لكل مشروع ومن ضمنها «ذا ون آت بالم جميرا»، والذي يحتضن أغلى شقة بنتهاوس في دبي، هويته الفنية التي تميزه عن باقي المشاريع، سواء أكان في التصميم الداخلي أو الخارجي أو المرافق المصاحبة، التي صممت من قبل أبرز المصممين والفنانين وشركات الهندسة المعمارية المعروفة عالمياً.

مكانة قوية

بدوره قال حبيب ماهاكيان، المدير العام الإقليمي لـ «إي إم سي» في منطقة «الخليج وباكستان»: استطاعت دولة الإمارات العربية المتحدة أن تبني مكانة قوية كدولة تحتضن الابتكار وتوفر أرضاً خصبة لأكبر الشركات العالمية التي تسعى إلى إيجاد الفرص الجديدة في منطقة الشرق الأوسط.

وتأتي الدراسة التي قامت بها شركة Linkedin كشهادة تؤكد الرؤية المستقبلية التي وضعها حكام هذه الدولة الحبيبة وجهودهم التي من شأنها خلق اقتصاد وطيد يعتمد في المقام الأول على المعرفة، موفراً للمواطنين والمقيمين حياة كريمة، وفرصا لا حصر لها تساهم في تنمية مهاراتهم على الصعيد العملي والشخصي.

ومن هذا المنطلق، نود أن نتقدم بالتهنئة إلى حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على هذا التقدير، ومن خلال التحالف الأكاديمي التابع لشركة إي إم سي، نسعى إلى تقديم المبادرات الجديدة لتشجيع التعليم ونشر المعرفة والمساهمة في تنمية الجيل القادم من المهنيين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الدولة وفي المنطقة.

ومن جانبه قال راي كافيتي، نائب رئيس «فاير آي» لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: «تمكنت دولة الإمارات العربية المتحدة على مر السنين من المحافظة على مكانتها كمحور أساسي للأعمال والتجارة حيث تجذب المحترفين والمواهب العالمية. وقد أثبتت الدراسة التي أجرتها لينكدين Linkedin مرة أخرى أن دولة الإمارات هي الوجهة الأولى للعقول حيث تجاوزت دولا مثل سنغافورة وسويسرا وكندا. نود أن ننتهز هذه الفرصة ونهنئ دولة الإمارات العربية المتحدة على هذا الإنجاز ونحن مسرورون للعب دور في تحقيق الازدهار الاقتصادي للدولة. نحن في فاير آي نقوم حالياً بتحويل تركيزنا على أهمية الحفاظ على قوتنا العاملة والمواهب تماشياً مع جهود الحكومة.»

دور مستدام

بدوره انطونيو نايف بولس، نائب الرئيس في شركة بي بي إن وشركة هورازون هولدينج أشار إلى أن نتائج الدراسة ليست مفاجئة، أتت لتثبت وقائع موجودة على الأرض، وما يعزز هذا الواقع هو القناعة الثابتة عند العديد من أصحاب الكفاءات بأن دور دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المجال هو دور ثابت ومستدام، بفضل تواجد كافة العوامل الجاذبة لهذه الكفاءات، مثل البنية التحتية المتكاملة، ومستوى الحياة، والاستقرار، والشفافية، وغيرها.

وأود في هذا الصدد الإشارة إلى تجربة شخصية وواقع عام يدعمان ما جاء في هذه الدراسة ويؤكدان ثبات واستمرارية عوامل الجذب تلك وتابع منذ عام 2007، مر على العالم والمنطقة العربية العديد من الأزمات الاقتصادية والسياسية في العديد من البلدان المتقدمة والدول العربية والخليجية، وكانت دولة الإمارات من الدول القلائل التي تجاوزت آثار هذه الأزمات في فترة قياسية مقارنة مع بلدان أخرى. بالإضافة إلى أن حركة انتقال الكفاءات إلى دولة الإمارات استمرت خلال تلك الفترة.

تكريم الإنسان

يأتي تقدير الإمارات لإبداعات العقول وإمكاناتها وابتكاراتها تكريماً للإنسان وحرصاً على توفير كل ما يلزم له في مناخ مناسب يحفز هذه الفئة المتميزة على تقديم أفضل ما عندها لخدمة البشرية جمعاء، ليعمّ خيرهم الجميع، لاسيما وأن اتحاد الإمارات بحدّ ذاته بعث برسالة سامية إلى العالم أجمع تحض على الوئام والسلام بحسب موفق القداح

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.