رالي باها أبوظبي ينضم إلى بطولة الإمارات لراليات الباها الشهر المقبل

أخبار الإمارات
23 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رالي باها أبوظبي ينضم إلى بطولة الإمارات لراليات الباها الشهر المقبل

الشيخ عبدالله القاسمي يرى بأن الفعالية الجديدة سترتقي بمستوى البطولة المرموقة

Sheikh Abdullah Al Qassimi - مجلة مال واعمال

سيمثل انطلاق رالي باها ابوظبي الشهر المقبل دفعة هامة لانتعاش رياضة الراليات الصحراوية في الإمارات، حيث يقدم فعالية متميزة ضمن البطولة المحلية الجديدة التي تستقطب أمهر السائقين من انحاء الشرق الأوسط.

ويمثل السباق الجولة الخامسة من بطولة الإمارات لراليات الباها 2019 والتي ينظمها نادي الإمارات لرياضة السيارات. ومن الجدير بالذكر ان البطولة، والتي اجتازت حتى الآن نصف موسمها الأول، تحظى بدعم مجلس أبوظبي الرياضي.

يقام رالي باها ابوظبي في صحراء ليوا يومي 15 و 16 نوفمبر المقبل، على مسار يجتاز الكثبان الرملية المدهشة في الربع الخالي، لينضم السباق بذلك إلى بطولة انطلقت من سلسلة سباقات تجريبية أجراها نادي الإمارات لرياضة السيارات العام الماضي.

يشار إلى أن البطولة استقطبت باستمرار ما يصل إلى 50 مشاركاً من سائقي السيارات والدراجات النارية والرباعية خلال جولاتها الأربعة الأولى هذا العام. ومن المتوقع أن تساهم الجوائز النقدية التي ستمنح للفائزين في كافة الفئات في أبوظبي في تعزيز أعداد المشاركين من مختلف أنحاء المنطقة.

في تعليقه على الأمر قال الشيخ عبدالله القاسمي، مؤسس ورئيس نادي الإمارات لرياضة السيارات: “سررنا للغاية بمدى الإقبال الذي تشهده البطولة حتى الآن في موسمها الأول، فنحن نتطلع إلى أن يرتقي رالي باها أبوظبي إلى مستوى جديد ومتميز يدعم مستقبل سباقات الرالي – والتي تعدّ مهد انطلاق رياضة السيارات في الدولة.”

وأضاف: “نحن ممتنون لمجلس أبوظبي الرياضي على ما يقدمه من رعاية ودعم للفعالية، ونتطلع إلى استقبال المتنافسين من دول الخليج العربية وخارجها.”

تجدر الإشارة إلى أن رالي باها أبوظبي، والذي سيتخذ مقره الصحراوي في تل مرعب، يتألف من مرحلتين خاصتين بمجموع 250 كيلومتر ضمن مسار اجمالي طوله 280 كيلومتراً.

ستتم عملية التوثيق والفحص يوم الجمعة 15 نوفمبر بين الساعة 7 و 10 صباحاً، بينما تبدأ المراحل الخاصة من السباق في الساعة 11 صباحاً وتقام المرحلة الثانية في الساعة 8 صباح اليوم التالي، لتختتم الفعالية في الرابعة مساءً بتوزيع الجوائز على الفائزين.

ومع قرب انطلاق رالي باها أبوظبي، تتعزز مكانة البطولة كسلسلة من السباقات التي تجمع مابين كافة امارات الدولة حيث استضافت كل من الشارقة وأم القيوين ورأس الخيمة ودبي الجولات الأربعة الأولى، فيما تقام جولة أخرى في الفجيرة في 13 ديسمبر.

وسيكون الجزء المفضل في باها أبوظبي مشاركة نجم الراليات الإماراتي العالمي الشيخ خالد القاسمي، والذي فاز بالفئة T1 في ثلاث من الجولات الاربع التي اقيمت هذا العام .

وستشهد فئة الدراجات النارية منافسة قوية بين ثلاث دراجين يتصدرهم الكويتي محمد جعفر والاماراتي محمد البلوشي، الذي توج بلقب كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية عام 2018 يليهما البريطاني المقيم بالامارات دايفيد مكبرايد حيث يفصل بين كل منهم نقطة واحدة على صعيد الترتيب العام لفئة الدراجات النارية .

كما تتضمن البطولة عدة فئات تتنوع مابين السيارات والدراجات النارية والرباعية، والتي يتوقع لها جميعاً أن تشهد منافسة شديدة في أول رالي باها يقام بالعاصمة في أبوظبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.