راشد بن حمدان بن راشد يطلع على مشروع سفاري دبي

أخبار الإمارات
17 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
راشد بن حمدان بن راشد يطلع على مشروع سفاري دبي
Satellite (1)

اطلع الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم على مشروع سفاري دبي الذي تنفذه بلدية دبي في جولة تفقدية رافقه خلالها المهندس عبدالله رفيع مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط وعدد من المسؤولين والقائمين على مشروع “سفاري دبي” بالبلدية.

كما اطلع الشيخ راشد خلال هذه الجولة على جميع المرافق والأقسام التابعة لهذا المعلم الترفيهي الذي يعتبر أحد أهم المشاريع التي تنفذها الدائرة.

وصرح المهندس عبدالله رفيع بأن العمل في مشروع سفاري دبي يسير حسب البرنامج الزمني إذ وصلت نسبة الإنجاز إلى /55/ بالمائة ومن المتوقع الانتهاء من التنفيذ في الربع الرابع من عام 2016.

وقال إن مشروع “سفاري دبي” يعتبر من المشاريع المتميزة الصديقة للبيئة التي تنفذها بلدية دبي لتكون معلما ترفيهيا بارزا في إمارة دبي بمساحة /119/ هكتارا في منطقة الورقاء الخامسة وبتكلفة تقديرية تصل إلى مليار درهم ويهدف إلى إنشاء أفضل مركز للحياة الفطرية في العالم ..منوها بأن بلدية دبي حرصت على تحقيق التميز في تنفيذ هذا المشروع من خلال تحقيق قيمة بيئية عالية بتحويل الموقع من مكب نفايات بناء إلى نقطة جذب سياحية وبيئة فطرية متنوعة باستغلال التضاريس المختلفة الموجودة في الموقع واعتبارها عنصراً أساسياً في تصميم المشروع.

وأوضح أنه تم استغلال الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء وتشغيل نظام الري إلى جانب السيارات ووسائل النقل الآلي ومرافق التسلية والترفيه داخل الحديقة ..لافتا إلى أن موقع الحديقة كان محل دراسة واسعة خلال الفترة الأولى قبل البدء بالتنفيذ وشكلت البلدية لجان فنية متخصصة في اختيار الحيوانات وتوزيعها على الأماكن المخصصة لها طبقا لطبيعتها وطبيعة التوزيع الجغرافي وصممت لتصبح أفضل موطن للحياة البرية في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.