رئيس «6 فلاغز»: فخورون بفرصة الشراكة مع المملكة

الترفيه
22 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
رئيس «6 فلاغز»: فخورون بفرصة الشراكة مع المملكة

17a886653c4c73053fc99e853a3cf628 (1)

شهد جانب الترفيه بالمملكة السعودية أول تفعيل لرؤية 2030، حيث دشن اول عقد شراكات عالمية في قطاع الترفيه لتأسيس وتطوير المراكز الترفيهية ، جاء ذلك في اطار القرار، الذي اعلنته مؤخراً مجموعة «6 فلاغز»، التي تعتبر من أكبر مجموعات الترفيه عالمياً بالاستثمار في المملكة. وتفاعل المواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع هذه الخطوة السباقة لاستقطاب كبريات الشركات العالمية في كل المجالات وفي الترفيه، خصوصا مع ندرة وسائل الترفيه في المملكة، وأكدوا أن هذه البادرة ستضيف العديد من الوظائف الدائمة والموسمية والتي تقدر بآلاف الوظائف الدائمة والموسمية لكبر حجم وسائل الترفيه التي تتميز بها «6 فلاغز» وسمعتها العالمية، وانها خطوة مهمة على طريق التحول نحو مجتمع الترفيه الصحي، مشيدين ببوادر الرؤية التي بدأت تُرسم ملامحها على ارض الواقع ورؤيتها في الأعوام القادمة، مؤكدين ان وصول «6 فلاغز» للمملكة تحول ضخم في الجانبين السياحي والاقتصادي.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة «سيكس فلاغز» جون دافي: «‏نحن فخورون لمنحنا فرصة الدخول في شراكة مع المملكة والاستراتيجية التي توفرها حكومة المملكة في مزيد من خيارات الترفيه للمواطنين تتلاءم مع متطلبات الترفيه التي تتمتع بها «6 فلاغز»، وأتطلع لتوفير الترفيه الذي يتطلع اليه مواطنو المملكة».

وأضاف «دافي»: «نحن نتشارك مع المملكة في رؤيتها لتوفير مزيد من الخدمات الترفيهية لأبناء المملكة ونحن جاهزون لتوفير الخيارات الكافية لهم».

في حين كشف مركز المعلومات والأبحاث السياحية ان حجم انفاق سكان المملكة للترفيه في الخارج، بنحو 96.2 مليار ريال خلال عام 2015، بزيادة 26.9 مليار ريال عن عام 2014، البالغ 69.3 مليار ريال، وحسب رؤية المملكة 2030، التي تستهدف زيادة إنفاق الأسر على الثقافة والترفيه داخل المملكة من 2.9%، إلى 16%، حيث بلغ حجم إنفاق السياح على الرحلات المحلية داخل المملكة نحو 47.4 مليار ريال خلال العام الماضي، فيما بلغت رحلات المغادرة من المملكة إلى الخارج نحو 21.5 مليون رحلة ووصلت حصة المملكة من حجم إيرادات السياحة فى الشرق الأوسط في عام 2015 الى 18.60 مليار دولار، في الوقت الذي يستهدف صندوق التنمية البشرية توفير أكثر من 400 ألف وظيفة في قطاع السياحة بالمملكة خلال السنوات الـ5 المقبلة، مما يشير إلى أن السوق السعودي في السياحة والترفيه واعد للمستثمرين والمستفيدين من خدمات الترفيه والسياحة في المملكة.

يشار إلى أن شركة «6 فلاغز» تعد واحدة من أكبر مدن الترفيه في أمريكا من حيث المساحة، وتبلغ أرباحها السنوية نحو 1.3 مليار دولار، فيما يبلغ عدد زوار الـ18 مدينة ترفيهية التابعة للشركة نحو 269.8 مليون زائر سنويا، وتنوي الشركة افتتاح مدينتها الترفيهية الجديدة في دبي عام 2019.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.