رئيس وزراء الصين يطالب بمزيد من الدعم للنمو

admin
دولي
admin20 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
رئيس وزراء الصين يطالب بمزيد من الدعم للنمو

الصين1  - مجلة مال واعمالمال و اعمال

دعا رئيس الوزراء الصيني ون جيا باو يوم الأحد إلى بذل مزيد من الجهد لدعم النمو مشيرا إلى استعداد الصين لتبني اجراءات بعد أن أظهرت سلسلة من المؤشرات الاقتصادية مؤخرا أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم سيشهد مزيدا من التباطؤ في الربع الثاني من العام.

وقال ون في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية “يجب أن نواصل تنفيذ سياسة مالية استباقية وسياسة نقدية حصيفة بينما نعطي مزيدا من الأولوية لمواصلة النمو.”

وزادت صادرات الصين 4.9 في المئة في أبريل نيسان وهو نصف المعدل الذي توقعه خبراء اقتصاديون بينما هبطت الواردات أقل كثيرا من التوقعات. وانخفضت الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الأربعة أشهر الأولى من 2012.

وأشارت الأرقام التي أعلنت الأسبوع الماضي إلى تباطؤ نمو الصين في ظل أوضاع خارجية غير مواتية مما دفع النمو الاقتصادي في الربع الأول من العام إلى الهبوط إلى 8.1 في المئة مسجلا أبطأ وتيرة في نحو ثلاث سنوات.

وأظهر أحدث استطلاع لرويترز أن خبراء القطاع الخاص يتوقعون أن يتراجع نمو الصين إلى 7.9 في المئة في الربع الثاني من معدل سنوي قدره 8.1 في المئة في الربع الأول. ويتوقع خبراء نموا قدره 8.2 في المئة في العام بأكمله.

وفي وقت سابق هذا الشهر خفض البنك المركزي الصيني حجم الاحتياطيات التي يتعين على البنوك الاحتفاظ بها ليحرر نحو 400 مليار يوان (63 مليار دولار) للإقراض إضافة إلى حوالي 800 مليار يوان تم ضخها من خلال خفض الاحتياطي الإلزامي بواقع نصف بالمئة مرتين منذ أن أتجهت الحكومة لسياسة دعم النمو في أكتوبر تشرين الأول.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.