رئيس هيئة الاستثمار: العمل على هندسة اجراءات وطنية للتسهيل على المستثمرين

24 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رئيس هيئة الاستثمار: العمل على هندسة اجراءات وطنية للتسهيل على المستثمرين

1577120558081 - مجلة مال واعمال

اكد رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني ان المستثمر عندما يفكر بتوجيه استثماراته لاية دولة يكون هدفه الرئيسي تحقيق عائد على استثماره ويتطلع الى عدة عوامل تساعده في اتخاذ قراره الاستثماري منها منظومة النزاهة والشفافية وجدية الدولة للاصلاح الشامل وسيادة القانون واستقراره ووجود بيئة استثمارية جاذبة تحكمها انظمة وقوانين آمنة ومستقرة.
واشار الوزني خلال مشاركته في فعاليات الاحتفال باليوم الدولي لمكافحة الفساد تحت شعار: ” لا للفساد .. فلننهض بالبلاد” اننا في هيئة الاستثمار معنيين بتعزيز معايير النزاهة والشفافية، بما يضمن للمستثمر بيئة استثمارية ناجحة وجاذبة لإستثماره اضافة إلى ان الهيئة معنية بتسهيل كافة الاجراءات امام المستثمرين من خلال نافذة استثمارية واحدة، وقدرتها على هندسة الإجراءات المتعلقة بطلبات المستثمرين بشكل يضمن السرعة في الإنجاز.
ولفت الى ان هيئة الاستثمار بدأت بمشروع أتمتة خدماتها بشكل الكتروني ..وقال ” ان عملية تحسين مرتبة المملكة في التقارير الدولية يعتبر مسؤولية كافة اجهزة الدولة، لذلك يجب العمل على هندسة اجراءات وطنية شاملة للتسهيل على المستثمرين لتكون اكثر شفافية ونزاهة، كما يجب العمل على تمكين هيئة الاستثمار لتتمكن من جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والقائمة كون الأردن يتنافس في عملية جذب الاستثمار مع كل دول العالم”. واشار الى دور الجهات الاعلامية كأداة من ادوات الترويج الفاعل في جذب المزيد من الاستثمارات الى المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.