رئيس مالي يدعو رجال الأعمال السعوديين للاستثمار في بلاده

تحت المجهر
19 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
رئيس مالي يدعو رجال الأعمال السعوديين للاستثمار في بلاده
medium_2017-04-18-88c8b2e5db

دعا إبراهيم كايتا رئيس مالي رجال الأعمال في المملكة للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاعات الزراعة والتعدين والصناعة التحويلية، مؤكدا وجود نحو مليون هتكار صالحة لزراعة القطن والأرز والخضار والفاكهة مع وجود مياه جوفيه كافيه.

وقال ” كايتا” أثناء زيارته مقر غرفة الرياض اليوم الثلاثاء :”إننا نوجه الدعوة لقطاع الأعمال السعودي للاستثمار في صناعة الغزل والنسيج وغيرها من الصناعات الأخرى” مشيرا إلى الحاجة للاستفادة من إنتاج القطن الوفير في إقامة صناعة الغزل والنسيج والخضر والفاكهة ، مضيفا أن موقع بلاده المميز يجعلها قريبة من الأسواق في غرب أفريقيا، كما أن حكومته تولي اهتماما كبيرا بتوفير الأمن الغذائي للمواطنين ومحاربة البطالة من خلال العمل على الاستفادة من المنتجات الزراعية داخليا في الصناعة.

وتطرق الرئيس المالي خلال اللقاء إلى عمق العلاقات التي تربط بين البلدين، وقال : إن الزيارة ستفتح آفاقاً جديدة لتحقيق المزيد من التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية، منوهاً بما تشهده المملكة من تنمية اقتصادية شاملة في مختلق المجالات.
وعد الرئيس كايتا وجود قطاع خاص نشط دليلاً على قوة الاقتصاد، مبينا أنهم عملوا خلال الفترة الماضية على استحداث عدد من القوانين بغرض تهيئة البيئة الجاذبة للاستثمارات وتوفير اقتصاد منفتح.

وكان في استقباله لدى وصوله مقر الغرفة رئيس مجلس الإدارة المهندس أحمد الراجحي ، ونائبي رئيس مجلس الإدارة حمد الشويعر و المهندس منصور الشثري، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

من جهته أكد المهندس أحمد الراجحي أن زيارة رئيس مالي للغرفة ولقاءه رجال الأعمال في منطقة الرياض شكلت فرصة لتعزيز الروابط التجارية وتدعم أطر الشراكة الاقتصادية والاستثمارية بين قطاعي الأعمال في البلدين، مؤكداً حرص القطاع الخاص في المملكة على الاستفادة من الفرص الاستثمارية في القطاعين الزراعي والصناعي في مالي.

وقال : إن تزامن هذه الزيارة مع إعلان رؤية المملكة يفتح آفاقاً جديدة للتعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.