رئيس صناعة عمان يثمن تعاون شركة البوتاس مع الصناعيين

3 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رئيس صناعة عمان يثمن تعاون شركة البوتاس مع الصناعيين

1570030194663 - مجلة مال واعمال

ثمن رئيس غرفة صناعة عمان المهندس فتحي الجغبير تعاون شركة البوتاس مع المصانع الاردنية، من خلال تزويدهم بالمواد الخام اللازمة لصناعاتها.
وتعهد رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس المهندس جمال الصرايرة خلال لقائه ومدراء الشركات التابعة مع أصحاب مصانع الأسمدة الاردنية، بتذليل الصعوبات امام هذه المصانع من خلال توفير المواد الأولية اللازمة لإنتاجها بأسعار تفضيلية، ما يعزز تنافسية هذه الصناعات في السوق المحلية واسواق التصدير.
واكد الصرايرة ضرورة تطوير مصانع الاسمدة لإنتاجها من خلال تطوير خطوط انتاجها، مشيرا إلى أن شركة البوتاس على استعداد لاستقدام خبراء من الخارج لتدريب المصانع الأردنية على توطين التكنولوجيا بما يسهم في تطوير المنتجات الأردنية.
واستجاب الصرايرة لمطالبات عدد من المصانع التي تقوم بالدفع النقدي لمشترياتها من الشركة بإلغاء الكفالات المالية التي تطلب منهم.
وبين الجغبير أن الصناعة الأردنية التي تواجه العديد من الصعوبات خلال الفترة الحالية بحاجة الى تضافر الجهود من اجل مساعدتها بما يسهم في تعزيز صادراتها، ما سينعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني.
واوضح ممثل قطاع الصناعات الكيماوية في غرفة صناعة الأردن أحمد البس أن توفير المواد الأولية اللازمة لصناعة الاسمدة بأسعار تفضيلية، واستثمار الميزة النسبية للأردن بوجود الخامات الأولية لهذه الصناعات المتمثلة بالبوتاس والفوسفات سيعزز فرصها التصديرية بما يسهم في توفير 25 الف فرصة عمل جديدة.
وبين أن صادرات الأسمدة الأردنية التقليدية وصناعات الاسمدة المتخصصة خلال عام 2018 بلغ 350ر1 مليار دينار، فيما تبلغ قيمة الفرص التصديرية غير المستغلة بالقطاع نحو 200ر1 مليار دينار، بحسب دراسة اصدرها مركز التجارة الدولي مفصلة حسب البند الجمركي لكل مادة والاسواق المستهدفة لها.
يذكر أن عدد مصانع الأسمدة المسجلة في غرفة صناعة الأردن 85، منها 60 مصنعا عاملا، تصدر منتجاتها للعديد من دول العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.