رئيس جمعية المصدرين يفتتح الجناح الأردني المشارك بمعرض “جلف فود”

معارض ومؤتمرات
24 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
رئيس جمعية المصدرين يفتتح الجناح الأردني المشارك بمعرض “جلف فود”

download

افتتح رئيس جمعية المصدرين الأردنيين المهندس عمر أبو وشاح الجناح الأردني المشارك في معرض “جلف فود”.

ويشارك بالجناح الأردني 40 شركة  محلية  تعمل  في صناعات غذائية مختلفة أهمها تصنيع اللحوم الحمراء والبيضاء، العصائر، الآيس كريم، الأغذية الجاهزة المبردة والمجمدة، الأغذية المعلبة، الألبان، المعكرونة، المعجنات، الزيوت النباتية، القهوة بأنواعها، حيث تبلغ مساحة الجناح الأردني نحو (603) متر مربع.

وقال أبو وشاح في بيان صحفي “إن الجمعية  ضمن برامجها  لهذا العام نظمت  المشاركة الثانية عشرة  لشركات أردنية  في أعمال معرض “جلف فود”، بهدف إتاحة الفرصة لعرض وتسويق المنتجات الوطنية، الأمر الذي يساعد في وصولها إلى مختلف دول العالم  عبر بوابة دبي التي تّعد مركزا تجارياً مهماً في المنطقة”.

وأضاف أن  المشاركة في المعرض تأتي  ضمن نشاطات الجمعية للترويج وفتح أسواق  جديدة أمام المنتجات الوطنية مثل  سوق الولايات المتحدة الأميركية وكندا بالإضافة إلى أسواق في أوروبا الشرقية وأفريقيا لتعويض عن فقدان الأسواق المجاورة التي اغلقت بسبب الاحداث السياسية التي تشهدها المنطقة.

وقال رئيس الجمعية إن الجناح الأردني حظي باهتمام العديد من رجال الأعمال المشاركين في أعمال المعرض من مختلف دول العالم، إضافة إلى القنصل الأردني بدبي سائد الردايدة وأعضاء مجالس إدارة غرف التجارة والصناعة لكل من عمان والزرقاء وإربد، حيث أبدى جميعهم إعجابهم بالمستوى الرفيع التي وصلت إليه الصناعة الأردنية.

وقال إن معرض  دبي يعتبر  الأضخم في مجالات الإنتاج والتصنيع والتعبئة الغذائية والمشروبات في المنطقة، حيث تحرص الكثير من الدول المشاركة في فعاليات المعرض من خلال تخصيص مساحات لعرض منتجاتها.

ودعا أبو وشاح الشركات الأردنية إلى استغلال فرصة المشاركة للتعرف على نظرائهم مع  التجار المشاركين بالمعرض للترويج لمنتجاتهم  والسعي لعقد الصفقات التجارية.

 وأشاد ممثل قطاع الصناعات الغذائية في غرفة صناعة الأردن محمد العبداللات  بمستوى تنظيم الجناح الأردني الذي عكس وجه الأردن المشرق ضمن أجنحة الدول الأجنبية العارضة هناك.

 وقال إن الصناعات الوطنية من خلال هذا المعرض لاقت رواجا واسعا لما تتمتع به من جودة و مواصفات عالية أدت إلى إبرام عقود مع الجانب الإماراتي لتزويد المجمعات التعاونية في كل من دبي وأبوظبي والشارقة بالاضافة إلى الإعداد الكبيرة من الصناعيين الأردنيين الذين زاروا المعرض واطلعوا على أحدث ما توصلت إليه الصناعة الأردنية.

وأكد العبداللات أن الصناعة الوطنية شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية، حيث إن الصادرات الوطنية استطاعت أن تصل إلى مليار مستهلك في العالم بفعل الاتفاقيات التجارة الحرة  التي تربط  المملكة مع مختلف دول العالم.

وكان سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية قد افتتح الأحد الماضي المعرض الذي يعد أكبر معرض سنوي لتجارة الأغذية والضيافة في العالم، في مركز دبي التجاري العالمي.

 يشار إلى أن المعرض يشغل  مساحة تتجاوز 1.29 مليون قدم مربع تتضمن ثلاث قاعات جديدة في مركز دبي التجاري العالمي تحت اسم زعبيل 4 و5 و6؛ بالإضافة إلى اثنين من الهياكل المؤقتة.

ويرافق الحدث في أيامه الثلاثة الأولى مؤتمر جلفود، الذي افتتح برنامجه مع منتدى شركات الأطعمة والمشروبات في مركز دبي التجاري العالمي؛ حيث ناقش الخبراء القضايا الحرجة التي تؤثر على أداء الشركات مع النمو الذي يشهده قطاع الأطعمة والمشروبات في المنطقة.

وتشارك أكثر من 800 شركة متخصصة في الأغذية الحلال في معرض عالم الأغذية الحلال لعام 2016، بزيادة 15% عن العام السابق، وتتنافس للحصول على حصة من السوق الذي من المتوقع أن تبلغ قيمته 2.537 تريليون دولار أميركي بحلول العام 2019 وذلك وفقاً لتقرير الاقتصاد الإسلامي العالمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.