رئيس “تويتر” يعلن رحيل مسؤولين تنفيذيين كبار

26 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
رئيس “تويتر” يعلن رحيل مسؤولين تنفيذيين كبار

635893722033002625

قال جاك دورسي الرئيس التنفيذي لشركة تويتر في تغريدة إن أربعة من كبار المسؤولين التنفيذيين بالشركة سيتركونها وذلك في أكبر تغيير بالقيادة منذ عودة دورسي إلى منصبه بهدف إنعاش نمو الشركة.

وقال إن رئيسة الإعلام كاتي جاكوبز ستانتون ورئيس المنتج كيفن ويل ورئيس الوحدة الهندسية أليكس رويتر ورئيس شؤون العاملين بريان “سكيب” شيبر سيرحلون جميعا عن الشركة.

وردا على ما وصفها بانها شائعات صحفية غير دقيقة أشاد دورسي بالمسؤولين وقال إنه حزين لإعلان رحيلهم.

وتراجع سهم تويتر نحو 50% منذ عودة دورسي العام الماضي ويجري تداوله الآن بأقل من سعر الاكتتاب العام وسط مخاوف من فشل الشركة في تعزيز قاعدة مستخدميها رغم المسار السريع لتطوير المنتج تحت إدارة دورسي.

ونشر جيسون توف رئيس خدمة بث الفيديو في تويتر (فاين) تغريدة مساء الأحد كتب فيها إنه سيترك تويتر للإنضمام إلى جوجل.

ولم تتضمن تغريدة دورسي اسمه. وخلال اجتماع الإعلان عن الأرباح في أكتوبر تحدث دورسي عن “التوظيف والاستثمار في المهارة” والحاجة إلى “التفكير الجريء”.

وقال مصدر مطلع على الأمر إن تويتر ربما تعلن عن تغييرات أخرى بالمناصب التنفيذية من بينها تعيين رئيس جديد للتسويق اليوم. وأضاف المصدر أن الشركة ستعلن قريبا عن ضم عضوين جديدين لمجلس الإدارة.

ولدى تويتر أكثر من 300 مليون مستخدم لكنها شهدت أبطأ نمو لها في 2015 وتفوق عليها تطبيق إنستجرام لمشاركة الصور الفوتوغرافية الذي تملكه فيسبوك وتخطى عدد مستخدميه 400 مليون شخص العام الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.