رئيس بورصة مصر: تداول وثائق صناديق المؤشرات قد يبدأ خلال 6 أسابيع

admin
2014-04-28T12:39:24+02:00
البورصات العربية
admin28 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
رئيس بورصة مصر: تداول وثائق صناديق المؤشرات قد يبدأ خلال 6 أسابيع

البورصة العربية وقع رئيس البورصة المصرية محمد عمران يوم الاثنين اتفاقا لمنح شركة بلتون للاستثمار أول ترخيص لممارسة نشاط صناديق المؤشرات وقال إن تداول وثائق الصندوق قد يبدأ خلال ستة أسابيع.

وسيصبح صندوق اكس.تي مصر الذي تديره بلتون أول صندوق مؤشرات للأسهم المصرية يجري تداول وثائقه في السوق.

وقال عمران في مؤتمر صحفي بمناسبة توقيع عقد ترخيص الصندوق “البنية التحتية والضوابط الخاصة بصناديق المؤشرات جاهزة للعمل وخلال ستة أسابيع قد نرى تداولا لوثائق صناديق المؤشرات في البورصة.”

وصناديق المؤشرات صناديق استثمارية مفتوحة تتبع حركة مؤشر معين وتقيد الوثائق المكونة لها ويجري تداولها فى سوق الأوراق المالية مثل الأسهم والسندات.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية أصدرت في مارس آذار الماضي قواعد طال انتظارها لإصدار صناديق المؤشرات. ومن شأن تلك القواعد أن تساهم في ظهور صانع السوق لأول مرة في البورصة المصرية وفي جذب المستثمرين الأجانب للسوق.

وامتنع علاء سبع رئيس مجلس إدارة بلتون عن الكشف عن حجم رأسمال الصندوق. لكنه قال إن بلتون ستساهم فيه بعشرة ملايين جنيه (1.43 مليون دولار) “والقوانين تتيح لها الزيادة حتى 50 ضعفا وفقا لمدى الإقبال على الصندوق.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.