رئيس «أرامكو»: لا تسريح للموظفين.. وندرس طرح الشركة الأم للاكتتاب

أخبار الشركات
26 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
رئيس «أرامكو»: لا تسريح للموظفين.. وندرس طرح الشركة الأم للاكتتاب
d337a1418f

أكد أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أن فرق عمل مختلفة من موظفي الشركة تجري دراسات مالية وإدارية لتجهيز طرح أقل من 5 في المائة من أسهمها للاكتتاب العام.

ووفقاً لـ”الاقتصادية”، نفى “الناصر” وجود أي توجه لإعادة هيكلة الشركة بالتزامن مع الطرح، أو تسريح موظفين أسوة بغيرها من الشركات التي تأثرت بانخفاض أسعار النفط، مؤكدا أنها تسعى إلى زيادتهم.

وبيّن أن الشركة لديها قوائم مالية يتم إعدادها سنويا تعرض على الحكومة ومجلس إدارتها حاليا، وأن مسألة إعلان القوائم المالية للشركة تتوقف على موعد طرحها في السوق، وفي ذلك الوقت فإن الشركة ستكون ملزمة بالإعلان الربع سنوي والنصف سنوي والسنوي.

وكشف “الناصر” عن مباحثات تجريها الشركة مع مستشارين وشركات عالمية بشأن الاكتتاب، وجرى عرضها على المجلس الأعلى للبترول، وقريبا ستعرض على الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وبالنسبة إلى طرح الشركات التابعة لـ “أرامكو” للاكتتاب، أشار “الناصر” إلى أن الاتجاه في الوقت الحالي يتركز على طرح الشركة الأم ككل للاكتتاب، ومستقبلا سيتم طرح الشركات التابعة لها، مبيِّنا أنه لا توجد شركات عالمية طلبت المشاركة في الاكتتاب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.