رأس الخيمة تستهدف زيادة عدد السائحين إلى مليون بحلول 2018

admin
سياحةقطاعات اقتصادية
admin1 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
رأس الخيمة تستهدف زيادة عدد السائحين إلى مليون بحلول 2018
471

ستقبلت إمارة رأس الخيمة 400 من الشخصيات رفيعة المستوى التي تمثل قطاع السفر والسياحة في المملكة المتحدة، للمشاركة في فعاليات مؤتمر معهد السياحة والسفر البريطاني السنوي الذي ستنطلق أعماله اليوم في فندق والدورف أستوريا على مدار ثلاثة أيام حيث ستحظى كل من شركات الطيران العالمية، والهيئات السياحية، والفنادق بفرصة مميزة لاستكشاف أبرز المقومات السياحية التي توفرها رأس الخيمة كونها وجهة عالمية متميزة لقضاء العطلات فيما تسعى الإمارة لاستقطاب مليون سائح بحلول 2018. كما ستقوم الوفود المشاركة بجولة إلى الأماكن التاريخية والأثرية التي تحتضنها الإمارة.

وقال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: «تعتبر استضافة فعاليات مؤتمر معهد السفر والسياحة البريطاني في رأس الخيمة إنجازاً كبيراً يضاف إلى سجل الإمارة الحافل بالنجاحات، ويعود الفضل في ذلك إلى القيادة المستنيرة والرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم إمارة رأس الخيمة.

طموحات كبيرة

وأضاف أنه لا ينبغي التقليل من أهمية طموحات الإمارة مع ما تشهده من استقطاب لجمهور متميز من كبار الشخصيات التي تمثل هذا القطاع ولدينا الآن الفرصة المواتية لاستعراض مقومات الإمارة، وستحظى الوفود المشاركة بفرصة للاطلاع على التقدم الملحوظ الذي يشهده مشروع جزر المرجان التي ستكون بدورها موطناً لعشرين فندقاً فور انتهاء أعمال التطوير فيها، إضافة إلى المرافق التي يوفرها مشروع الحمرا، الذي يحتضن المباني السكنية والفنادق ومراكز التسوق وملاعب الغولف.

أهداف طموحة

وحددت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة أهدافاً طموحة لتعزيز نمو الإمارة وتعزيز مكانتها على الخارطة العالمية. وفي إطار الجهود المبذولة لتحقيق هدفها الرامي لاستقطاب مليون سائح بحلول العام 2018، ستتم إضافة 2000 غرفة فندقية خلال العامين والنصف القادمين، وتجري الإمارة حالياً مشاورات مع عدد من المستثمرين في قطاع الفنادق لتحقيق ذلك على أرض الواقع.

مشروع المرجان

ويعتبر مشروع جزيرة المرجان، وهو أرخبيل من الجزر يمتد على مساحة 4.5 كيلومترات مربعة داخل البحر، أحد أبرز معالم الإمارة، ويحظى باهتمام العديد من مطوري المشاريع الجديدة.

ويضم المشروع حالياً البنية التحتية اللازمة لأي استثمار مقبل فضلاً عن خمسة فنادق استقطبت 100 ألف زائر خلال العام 2014، وستعمل الجزر الأربع التي يضمها المشروع على تلبية احتياجات جمهور متعدد كونها مخصصة للاحتفالات والعائلات، وتحتضن مقومات الرفاهية والحياة العصرية.

فئة الشباب

واستكمالاً لهذا المشروع، تعمل إمارة رأس الخيمة على اتخاذ خطوات استباقية لاستهداف سوق الشباب الناضج من خلال تبنيها لنهج علمي للتسويق لمقوماتها لاستقطاب تلك الفئة من الزوار، حيث تقوم هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة بإجراء دراسة استراتيجية تشمل جيل مستخدمي التكنولوجيا الرقمية، والتوزع السكاني للأشخاص ذوي الإنفاق المتنامي وعشاق المغامرة.

خطط النمو

قال هيثم مطر اننا نعمل منذ فترة على تقييم خطط النمو لدينا، ولكن في ظل معدلات النمو الحالي التي تشهدها المنطقة، يتوجب علينا الاستفادة من هذا التوسع الحاصل. وهذا يضعنا على أهبة الاستعداد في سعينا لاستقطاب مليون سائح بحلول العام 2018.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.