د.فطين البداد.. يكشف عن أسرار نجاح مجموعة البداد العالمية

أخبار الشركات
9 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
د.فطين البداد.. يكشف عن أسرار نجاح مجموعة البداد العالمية

IMG_0027-reduced

انطلقت مجموعة البدال جلوبال في الامارات مع بداية السبعينات من القرن الماضي واضعة حجر الأساس لمسيرة مهنية حافلة بالتميز والإنجازات التي توجت بتحطيم أرقام قياسية متتالية في عالم موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية، لتصبح اليوم أكبر الشركات المختصة في مجال صناعة الخيم والبيوت الجاهزة والمخازن في العالم، ومن أكبرها مركزا واحتراما في العالم لما تقدمه من إبداعات فريدة ونوعية جعلت منها محط أنظار الباحثين عن الريادة والنجاح.
منذ تأسيسها سنة 1971 في الامارات عملت شركة البداد كابيتال على تقديم إنجازات وابتكارات عالمية ضمن الرؤية الشاملة التي تأسست عليها الشركة والتي تهدف إلى التنوع في الانتاج وتقديم مفاهيم مختلفة للتطوير والابداع، وهو ماجعلها في طليعة شركات التصنيع وأكسبها سمعة راسخة عززتها جوائز جينيس للأرقام القياسية التي أحرزتها الشركة بكل جدارة وكفائة..وقد قامت مال وأعمال برحلة في إنجازات ومسيرة مجموعة البداد كابيتال مع د. فطين البداد رئيس مجلس إدارة المجموعة الذي كشف عن أسرار النجاح الكبير لمجموعة البداد الصناعية منذ التأسيس.

IMG_8509إقبال منقطع النظير في الأسواق العالمية
حققت البداد كابيتال، نجاحاً كبيراً في الأسواق العالمية، نظرا للجودة العالية التي امتازت بها منتجاتها، مما جعل منها الخيار الأفضل للعملاء، وقد ازداد انتشارها حول العالم بشكل مطرد وبسرعة كبيرة.

علامة تجارية بارزة..
تعتبر “البداد” من أشهر العلامات التجارية المسجلة في جميع دول العالم في مجال صناعة الخيم، والعلامة التجارية لـ “البداد” ذات شهرة عالمية تجاوزت حدودها المنطقة العربية الى معظم دول العالم لتكون منافسا شرسا لأشهر العلامات التجارية في العالم، لتصبح علامة البداد ليست شعارا يتزين به المنتج فقط بل رمزاً في عالم الصناعة .
منتجات نوعية
تمتلك البداد كابيتال رصيد كبيراً من المنتوجات الذي يعتبر كل منها قصة نجاح بحد ذاتها، ومن أبرزها:
1- الخيم بكافة أنواعها
2- التخزين الجماعي
3- عمليات الإغاثة في حالات الطوارئ
4- الحظائر
5- المعدات واللوازم الإنسانية
6- المستشفيات الميدانية العسكرية
7- الملاجئ العسكرية
8- المستشفيات الميدانية المتنقلة
9- وحدات المباني
10- المباني الجاهزة
11- إعادة هياكل المباني
12- القاعات الرياضية
13- تخزين الهياكل
14- التخزين المؤقت
15- المستودعاتIMG_8478
تطبيق المعايير الدولة
تطبق “البداد كابيتال” فلسفة ضمان الجودة بالمعني الحقيقي لمفهوم كلمة “جودة”، التي تعتبر المفتاح الرئيسي للتميز وهي كذلك جزء أساسي من إستراتيجية المجموعة.
وتعد ” البداد كابيتال”، مثالاً بارزاً في التركيز على السلامة وتطبيق المعاير الدولية التي تستند على أسس علمية سليمة ومنهجية تعتمد بشكل أساسي على متطلبات السوق وقواعد السلامة العامة وأفضل الممارسات الصناعية.

تكنولوجيا متطورة في عمليات الإنتاج
أدركت ” البداد كابيتال” منذ طرح منتجها في الأسواق أهمية إدخال التكنولوجيا في عمليات التصنيع، فأولت جل اهتمامها بالتركيز على مواكبة التطورات المستمرة على البيئة التي تعمل فيها وخصوصاً التغييرات التكنولوجية التي تتضمن استعمال الطرق الحديثة في عمليات الإنتاج من اجل زيادة الإنتاجية أو تحسين نوعية المنتج، فعمدت على تجهيز مصانعها بأحدث الوسائل التقنية الحديثة والمتطورة وإدخال المكننة الجديدة في عمليات التصنيع بهدف الوصول الى أفضل إنتاجية، ومن هنا نستطيع القول بان البداد تمتلك بنية صناعية متينة تضاهي اعرق الشركات الصناعية في العالم.

IMG_8463انتشار عالمي.. وخبره في التصدير
حرصت ” البداد كابيتال” منذ انطلاق علامتها التجارية على توسيع رقعة انتشارها في الأسواق العالمية من خلال إستراتيجية واضحة عمادها “جودة ما نصنع خير رسول يمثلنا” مما عزز من قدراتها التنافسية والوصول بـ “البداد” إلى الأسواق العالمية.
وتواصل ” البداد كابيتال” جهودها لتوسيع رقعة انتشار ها الى جميع بلدان العالم، بما تمتلك من مقومات تعزز من تواجدها في الأسواق الحالية وفتح أسواق جديدة، ويأتي ذلك ضمن الخطط الإستراتيجية التي تتبعها في مجال التصدير.. ويذكر ان منتجات “البداد” تصل إلى معظم دول العالم في جميع القارات.
إقبال منقطع النظير
نظرا للجودة العالية والتصميم المتميزالذي تتمتع به صناعات ” البداد كابيتال” شهدت منتجاتها إقبالا منقطع النظير من قِبل عملائها في العالم، لتتمكن وباقتدار من مضاعفة إنتاجها نظرا لزيادة الطلب عليه.
التسويق والترويج
أولت ” البداد كابيتال” أهمية قصوى للتسويق وذلك عن طريق فتح نقاط توزيع تغطي حاجة عملائها في البلدان التي تصدر منتجاتها لها، لتلبية احتياجات الأسواق التي تتواجد فيها، وتم تأسيس فريق مختص للترويج يعد الخطط والاستراتيجيات لتحقيق أهدافها التي تحملها إلى غاياتها “الوصول الى القمة”.
ويعتبر التسويق عنصراً جوهرياً وحيوياً في نجاح “البداد” وعاملا جوهرياً في وجودها وتميّزها، الذي من خلاله استطاعت من بناء جسور قوية وعلاقات متينة مع العملاء، الذين كان لهم اكبر الأثر على نجاح وتطورها والعلاقة الوثيقة مع ووكلائها والمستهلكين مشكلة لحمة فريدة من التشاركية الحقيقية التي أسست كيانا راسخ البنيان حمل أسم “البداد” فموردي وعملاء المجموعة شركاء لها في النجاح، وهم مصدر قوتها وتقدمها.
المشاركات في المعارض
شكلت المعارض محورا رئيسيا في دعم مسيرة ” البداد كابيتال” وانطلاقها نحو العالمية، ولعبت دورا مهما في الترويج لها، وفتح اسواق جديدة لمنجاتها في الأسواق العالمية، وانسجاما مع هذا الواقع عمدت المجموعة إلى المشاركة في المعارض الدولية، التي غزت من خلالها تواجدها في الأسواق العالمية.
الكوادر الفنية
يعتبر العامل البشري من ابرز الأمور الذي أولته ” البداد كابيتال” أهمية كبيرة منذ البدايات، مما كان له اكبر الأثر على نمو ها وتطورها، والكوادر الفنية المؤهلة لإدارة وتشغيل خطوط الإنتاج ومراقبة الجودة لعبت دورن حيويا في عمليات الإنتاج، للخروج بمنتج ذو جودة عالية وتصميم فريد.IMG_8470
الميزة التنافسية
لا تكمن الميزة التنافسية لـ” البداد كابيتال” فقط في مراحلها الإنتاجية، بل تكمن ايضا في المتابعة مع عملائها، لضمان التحسين المستمر لكلا العمليات الداخلية والخارجية.
وترتكز إستراتيجية قيادة وإدارة ” البداد كابيتال” على توفير درجة عالية من التنوع من اجل تحقيق الغاية التي تصبو إليها.

زايد البداد.. يهدي شهادة جينتس للقيادة الرشيدة

الامارات والبداد تتوج بشهادة “جينيس” العالمية
أكدت مجموعة ” البداد كابيتال” بنيلها على شهادة “جينيس” العالمية للأرقام القياسية على ريادتها وتفوقها بين عمالقة الصناعة في العالم من خلال إقامتها لأكبر مستودع تخزين على مستوى العالم بمساحة 503.571 قدم مربعة والذي يتسع لتخزين بضائع بحجم أهرامات مصر أو برج إيفل مرتين أو برج آمبيراستيت في نيويورك أو ستتة ملاعب لكرة القدم، محطمة بذالك الرقم القياسي السابق في الموسوعة.
وفي حفل أقامته مقر مجموعة البداد كابتال دولة الامارات العربية المتحدة وحضور مندوب موسوعة “جينيس” ورئيس مجلس إدارة مجموعة البداد كابيتال د. فطين البداد وكبارالمدراء في شركات المجموعة وحضور لفيف من رجال الأعمال ووسائل الإعلام تسلم زايد البداد الرئيس التنفيذي للبداد كابيتال شهادة التتويج من موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
وعبر زايد البداد عن عميق شكره للقيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات على دعمهم الكبير للنهوض بالقطاع الخاص والدفع به لتحقيق نحو العالمية وفتح افاق الاستثمار للشركات العربية لتكون مبدعة في اعمالها ومخلصة للقيادة على ما تقدمه من دعم مستمر لمختلف القطاعات واهمها الاستثمار في عقول الشعوب العربية لتعزيز مفهوم الابتكار لتكون بذلك اداة لتحقيق الانجازات التي تفاخر بها الجميع. IMG_7421 - Copy
واستعرض زايد البداد خلال حفل تسليم الشهادة الخطوات التي اتبعتها المجموعة للوصول الى هذا الانجاز ومراحل هندسة وتصنيع المستودع التي تمت في المنشئة المتطورة للبداد كابيتال والتي تقع مساحتها على 1.2 مليون قدم مربع في مجمع دبي للتكنولوجيا وتم بناء المستودع في العاصمة الاماراتية ابوظبي الذي يعتبر من اضافة نوعية في عالم التخزين، مراعية جميع وسائل السلامة العامة وسهولة عمليات التخزين بما يتماشى مع المعايير الدولية.
واضاف زايد البداد ونحن اليوم نتسلم شهادة عالمية لهذا الانجاز الكبير ليسعني الا ان اقدم هذا النجاح لسيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد واخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والى الشعب الاماراتي والعربي .
وقدم زايد البداد شرحاَ تفصيلياً عن مراحل تطور مجموعة البداد العالميةالتي عاصرت تطور دولة الامارات العربية المتحدة منذ تاسيسها عام 1971 في ابوظبي, حيث تاسست على يد المغفور له الحاج حسين البداد لتلبة طلبات الجهات الرسمية و الفردية من الخيم البسيطة انذاك, الى ان طورها الجيل الثاني من ابناء حسين البداد طبقا لاعلى معايير الجودة العالمية من توفير الخيم والقاعات الخارجية الدائمة و الموئقتة الى ان اصبح اسم البداد الاول في عالمنا العربي بل والعالم ككل.
و تابع زايد البداد ان ادارة البداد ارتئت التوسع في خدمة عملائها في جميع دول العالم من خلال توفير الحلول الهندسية والمباني الجاهزة على مختلف مكوناتها بالاضافة الى صناعات الالمنيوم والزجاج والصناعات الحديدية والمفروشات الخارجية وهياكل المستودعات العملاقة.IMG_3637
واستطرد زايد البداد بتقديم عرض لمراحل نمو المجموعة منذ البداية التي كانت على النحو التالي:
1971) * ) تأسيس الشركة في مدينة أبو ظبي وتوفير خيم الحديد والأغطية التقليدية من الأقمشة الباكستانية وبيوت الشعر.
1979) * ) افتتاح الفرع الثاني في مدينة ابوظبي واستقطاب الكفاءات التطويرية للشركة.
* (1982) نظرا لازدياد الطلب في السوق المحلي قرر البداد التوسع بافتتاح فرع بني ياس.
1986) *) إدخال تكنولوجيا متطّورة في مجال هياكل الحديد وإضافة أنظمة التكييف لأول مرة.
(1990)* إفتتاح فرع مدينة العين بالإضافة إلى إفتتاح منشأة التصنيع ووحدات التخزين.
1991)* ) إفتتاح فرع الشارقة بالإضافة إلى منشأة البداد الصناعية المتخصصة بتصنيع قاعات الألمنيوم وأغطية BVC المتطورة ومصانع البداد للبيوت الجائزة والهياكل الحديدية.
1992)* ) إفتتاح فرع مدينة دبي وتشكيل منظومة مبيعات وتسويق إقليمية.
1994)* ) إفتتاح فرع دولة قطر.
1998)*) توسعة مصانع مدينة الشارقة وإنشاء وحدات البداد للدعم اللوجستي والتوريدات العالمية.
1999)*) إفتتاح أفرع البداد في المملكة العربية السعودية (الرياض,جدة) بالإضافة إلى إنشاء وحدة دعم لوجستي في المملكة بحجم يضاهي مثيلاتها في دولة الإمارات.
2010)*) إفتتاح منشأة البداد الإقليمية في مدينة دبي على مساحة 1.5 مليون قدم مربع لتشمل مصانع البداد للألمنيوم والزجاج ومصانع البداد للبيوت الجاهزة ومصانع البداد الهندسية ومصانع البداد للتكنولوجيا و إفتتاح فرع البداد في المملكة الهاشمية الأردنية.IMG_3634
2013)*) إفتتاح البداد في أستراليا وحصول البداد على شهادة iso العالمية.
2014)*) إفتتاح فرع البداد في أمريكا الجنوبية (البرازيل,ريوديجينيرو( بالإضافة إلى إفتتاح البداد في سلطنة عمان, حصول البداد على شهادة iso للمنتجات صديقة البيئة وإدارة المشاريع ومطابقة مواصفات الأمن والسلامة.
وفي النهاية اكد زايد البداد ان المجموعة والتي تتخذ من الامارات مقراً لها والتي تعتبر رائدة الشركات في مجال صناعة البيوت الجاهزة والمستودعات الضخمة والمعسكرات والملاعب ان المجموعة تتطلع بالتنافس عالميا لتكون في الريادة؛ لتحقق باعمالها التي توسعت منذ نشأتها الى الدخول الى الاسواق العالمية والعربية بكل ثقة واقتدار لتواصل نجاحها معتمدة على العقول العربية بهدف الارتقاء بكافة مخرجات المجموعة ليكون الانسان العربي قادرا على مواجهة التحديات التي تواجهه ليحلق بالإبداع في عالم الانجاز والتطوير .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.