«دي مارين دبي» تدير عمليات أكبر مراسي اليخوت بالمنطقة

أخبار الإمارات
18 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
«دي مارين دبي» تدير عمليات أكبر مراسي اليخوت بالمنطقة

99fca7de 7c4b 4bb3 bea4 bd3e3a42aeab 16x9 1200x676 1 - مجلة مال واعمال

أعلنت «دبي هاربر» عن تعيين «دي مارين دبي» لإدارة العمليات في المرسى التابع لها، وهو أول مركز متكامل لليخوت في الشرق الأوسط ويتضمن 1100 رصيف، ومن المقرر افتتاحه في أكتوبر 2020.

وقد تم إنشاء «دي مارين دبي»، المشروع المشترك بين «مِراس» و «دبي القابضة» و«دي مارين»، نهاية العام 2018، بهدف تلبية الطلب المتنامي على إدارة وتطوير المراسي البحرية في منطقة الخليج العربي ولترسيخ موقع دبي كأبرز المراكز البحرية في المنطقة.

وكانت «دي مارين» قد أنشأت واحدة من أكبر سلاسل المراسي في شرق البحر الأبيض المتوسط عبر إدارتها لـ11 مرسى فريداً من نوعه في البحر الأيوني وبحر إيجه والبحر الأدرياتيكي، لتتيح بذلك بيئة مثالية لأنشطة اليخوت، وتسهم في تطوير الأعمال المستدامة التي تشجع العمالة المحلية وتعزز النمو الاقتصادي.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مِراس ودبي القابضة: «نفخر من خلال هذا المشروع بتقديم بيئة متكاملة متطورة في مجال إدارة مراسي اليخوت في دبي، ما يتيح إمكانية تلبية متطلبات العدد المتزايد من مُلَّاك اليخوت الذين يقصدون دبي من جميع أنحاء العالم».

وأضاف سموّه: «سيعزز»دبي هاربر«مكانة دبي كمركز بحري حديث، نظراً للإمكانيات الكبيرة والمتنوعة التي سيوفرها لمُلَّاك اليخوت والشركات البحرية التي تبحث عن موقع استراتيجي لعملياتها».

يقع «دبي هاربر» ضمن منطقة حيوية في قلب دبي بين «بلوواترز» ونخلة جميرا ليتيح بنية تحتية متكاملة على مساحة 20 مليون قدم مربع، وسيتضمن رصيفاً بُنِي خصيصاً لاستقبال السفن السياحية العالمية بالإضافة إلى توفير خيارات سكنية، وفنادق، ومطاعم، ومتاجر. وسيشكل «دبي هاربر» وجهة استثنائية على المستوى العالمي، مع إطلالات خلابة على معالم دبي المهمة بما فيها عجلة «عين دبي» الترفيهية على جزيرة «بلوواترز».

معايير

«دي مارين» هي شركة تابعة لمجموعة «دوغوش» تم تأسيسها لوضع معايير جديدة في عمليات المراسي. وفي ظل إدارة 14 مرسى فريداً في شرق البحر الأبيض المتوسط ومنطقة الخليج تنشأ «دي مارين» إحدى أكبر شبكات المراسي في العالم والتي تعزز قطاع اليخوت الترفيهية وتطور أعمالاً مستدامة تشجع العمالة المحلية والنمو الاقتصادي مع قدرة إجمالية للرسو تصل إلى 8773.

كما وسعت «دي مارين» نطاق خدماتها إلى تجديد وإصلاح وصيانة اليخوت الفارهة في قطاع اليخوت باتفاقية شراكة مبرمة مع MB.92 في برشلونة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.