“دو” جاهزة لإطلاق الجيل الخامس

أخبار الشركات
26 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
“دو” جاهزة لإطلاق الجيل الخامس
1024 (1)

أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو” عن جهوزيتها لإطلاق تقنية الجيل الخامس، ويأتي ذلك انسجاماً مع رؤية هيئة تنظيم الاتصالات في دولة الإمارات، ووفقاً لمعايير تلك التقنية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة بحسب بيان لها: “نرحب برؤية هيئة تنظيم الاتصالات في مجال تقنية الجيل الخامس، ونتطلع بتفاؤل لبلوغ عام 2018 الواعد بالتقدم في مجال إطلاق هذه التقنية على أرض الواقع بدولة الإمارات الرائدة في هذا المجال.

وأضاف عثمان سلطان: تشكل تقنية الجيل الخامس عامل التمكين الرئيسي للتكنولوجيات المستقبلية كالاتصال “من آلة إلى آلة” (M2M) وإنترنت الأشياء (IoT)، بالإضافة إلى توفير خدمات المدينة الذكية.

وقال ستلعب التجارب الميدانية لعام 2018 دوراً مهماً في تحسين قدرات شبكتنا لاستيعاب تدفق البيانات الضخمة المتوقعة، وتقديم تجربة مستخدم استثنائية من خلال سرعة تفوق الجيجابايت في الثانية الواحدة للاستفادة من الخدمات والتطبيقات الفريدة.

وأعلنت شركة اتصالات الإماراتية “المنافس الرئيسي لـ”دو” أمس عن نجاحها في إطلاق أول شبكة لتكنولوجيا الجيل الخامس ذات النطاق العريض في المنطقة.

وأطلقت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الإمارات، أمس الأحد، الجيل الخامس 5G؛ وذلك استعداداً للثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي، وفقاً لبيان.

ووجهت الهيئة المشغلين بإتاحة الجيل الخامس، والبدء في تهيئة البنية التحتية للتعامل مع مستلزمات المرحلة المقبلة، ابتداءً من مطلع العام 2018، وفقاً لبيان تلقى مباشر نسخته.

وأشارت الهيئة إلى أن ذلك سيضمن استخدام نطاقات الطيف الترددي المنسقة، وتطوير البنية التحتية لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على نحو كبير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.