“دو” تعتزم تدشين المرحلة الثانية من الجيل الخامس بالإمارات

أخبار الشركات
29 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
“دو” تعتزم تدشين المرحلة الثانية من الجيل الخامس بالإمارات

1024 13 - مجلة مال واعمال

قال الرئيس التنفيذي للبنية التحتية في شركة الاتصالات المتكاملة “دو”، إن الشركة تعتزم تدشين المرحلة الثانية من شبكة الجيل الخامس في الإمارات نهاية 2020.

وأضاف سليم البلوشي، أن شبكات الجيل الخامس التي يتم نشرها حالياً تشكل المرحلة الأولى حيث تعتمد على الشبكات القائمة للجيل الرابع.

وأشار إلى عزم الشركة ضخ استثمارات جديدة تتراوح بين 1.3 مليار إلى 1.5 مليار درهم خلال العام الجاري، بحسب صحيفة الاتحاد.

وأوضح أن 90% من هذه الاستثمارات سيتم توجيهها إلى تجهيزات ومعدات الشبكة المركزية للجيل الخامس.

وقال البلوشي إن الشركة بدأت بالتعاون مع عدد من المصنعين العالميين لأجهزة الهاتف المتحرك، لطرح الأجهزة المتوافقة مع تقنية الجيل الخامس.

وتوقع وصول العشرات من أنواع الهواتف إلى السوق المحلية خلال الأسابيع والأشهر المقبلة.

وبلغت أرباح الشركة نحو 464 مليون درهم، مقابل نحو 453 مليون درهم بالفترة المقارنة من العام الماضي، بزيادة 2.5 بالمائة.

وارتفعت إيرادات الشركة من الهاتف الثابت بنسبة 5.8 بالمائة إلى 617 مليون درهم بالفترة المذكورة، مقارنة بـــنحو 583مليون درهم بالفترة ذاتها من عام 2018.

وساهمت خطة ترشيد الإنفاق في تحسين النفقات الاستثمارية والكفاءة في جميع الأعمال؛ مما أدى بدوره إلى احتواء انخفاض الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، إلى أن بلغت الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 1.47 مليار درهم.

وذلك بالرغم من تراجع إيرادات الربع الثاني من عام 2019 إلى 3.19 مليار درهم مقارنةً مع 3.35 مليار درهم في الربع الثاني من عام 2018.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.