«دو» تؤكد جهوزيتها لإطلاق تقنية الجيل الخامس

أخبار الشركات
28 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«دو» تؤكد جهوزيتها لإطلاق تقنية الجيل الخامس

170818060419ETJW

أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» جهوزيتها لإطلاق تقنية الجيل الخامس، ويأتي ذلك انسجاما مع رؤية هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات، ووفقا لمعايير تقنية الجيل الخامس 5G الأولية، التي أطلقتها منظمة الجيل الثالث من مشروع الشراكة 3GPP الصادرة في 22 ديسمبر، إضافة إلى تعاونها مع العديد من شركائها لإجراء تجارب ميدانية في مناطق مختارة في أبوظبي ودبي بدءا من الربع الأول من عام 2018 ، كما تعلن أن شبكتها التجارية للجيل الخامس ستكون متاحة للجمهور لحظة توفر أجهزة الاتصال الداعمة لها.وقال عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: نرحب برؤية هيئة تنظيم الاتصالات في مجال تقنية الجيل الخامس، ونتطلع بتفاؤل لبلوغ عام 2018 الواعد بالتقدم في مجال إطلاق هذه التقنية على أرض الواقع في الإمارات الرائدة في هذا المجال.

تشكل تقنية الجيل الخامس عامل التمكين الرئيسي للتكنولوجيات المستقبلية كالاتصال «من آلة إلى آلة» وإنترنت الأشياء بالإضافة إلى توفير خدمات المدينة الذكية. وستلعب التجارب الميدانية لعام 2018 دوراً هاماً في تحسين قدرات شبكتنا لاستيعاب تدفق البيانات الضخمة المتوقعة، وتقديم تجربة مستخدم مميزة من خلال سرعة تفوق الجيجابايت في الثانية الواحدة للاستفادة من الخدمات والتطبيقات الفريدة».

وقال سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للبنية التحتية في الشركة: « نفذت «دو» بنجاح اختبار سحابة C-RAN، كخطوة هامة لتمكين الحوسبة السحابية للاتصالات المتنقلة. وفي يونيو 2017، نجحت الشركة في اختبار تقنية MIMO الشاملة، الأمر الذي يعتبر من أهم العوامل المساعدة لإطلاق تقنية الجيل الخامس».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.