دو الإماراتية تتعاون مع شركة باكستانية لتطوير “كابلات بحرية”

أخبار الشركات
24 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
دو الإماراتية تتعاون مع شركة باكستانية لتطوير “كابلات بحرية”

1024 11 - مجلة مال واعمال

كشفت دو، وهي شركة تابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة عن الدخول في شراكة استراتيجية مع شركة wi – tribe Pakistan (Private) LDI.

وبموجب هذه الشراكة، يهدف كل من الطرفين لتنفيذ وتطوير البنية التحتية لـ “أورينت إكسبرس”، وهي منظومة كابلات الألياف الضوئية البحرية التي تربط بين دولة باكستان ودولة الإمارات العربية المتحدة؛ وفقاً لبيان صحفي.
وفي ذات السياق، سوف يكون دور شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة في المشروع الرائد هو توفير البنية التحتية لبناء محطة رئيسية تعد بمثابة مركز لعمليات منظومة كابلات الألياف الضوئية البحرية الجديدة، بالإضافة إلى توفير تقنيات الاتصال.

وستربط هذه المنظومة بين بين المحطات القائمة في مدينتي كوادر وكراتشي في باكستان والمحطات التي تم إنشاؤها في مدينة كلباء بدولة الإمارات.

وعلق الرئيس التنفيذي في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة عثمان سلطان:” بالنظر إلى حقيقة أن دولة الإمارات واحدة من أهم الشركاء الاقتصاديين لجمهورية باكستان الإسلامية؛ فإن التعاون في مجال تطوير منظومة الكابلات البحرية “أورينت اكسبرس” سيسهم بلا شك في تعزيز العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية بين البلدين الصديقين.”.

ومن جانبه، قال سيد روكسهار حسن بخاري، رئيس مجلس إدارة شركة wi – tribe Pakistan (Private) LDI ومجموعة HB International Investments Ltd,: “ونحن نعمل على خلق مسارات جديدة تقود نحو الابتكار الرقمي، ويعتبر تطوير منظومة “أورينت إكسبريس” دليلاً على جهودنا المبذولة في هذا الإطار”.

يُذكر أن شركة wi – tribe Pakistan (Private) LDI هي تابعة لمجموعة HB International Investment.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.