دوائر ومؤسسات وشركات تستعد لعرض جديد التكنولوجيا في «جيتكس»

معارض ومؤتمرات
14 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
دوائر ومؤسسات وشركات تستعد لعرض جديد التكنولوجيا في «جيتكس»

3

كشف المزيد من الدوائر المحلية والاتحادية والمؤسسات والشركات العالمية عن الاستعداد لعرض الجديد من الخدمات الذكية والتكنولوجيا في معرض «جيتكس أسبوع التقنية 2016»، الحدث الأبرز على المستوى الإقليمي والذي تنطلق فعالياته يوم السبت 16 الجاري ويستمر خمسة أيام.
وأعلنت محاكم دبي عرض أكثر عن 11 نظاماً ذكياً، تحت شعار «محاكم المستقبل»، لتسلط الضوء على التطبيقات الذكية التي ابتكرتها لخدمة القطاع القضائي والإداري المساند له، وذلك ضمن منصة حكومة دبي الذكية بقاعة الشيخ سعيد 3 بمركز دبي التجاري العالمي.

أكد طارش عيد المنصوري مدير عام محاكم دبي أهمية مشاركة محاكم دبي في المعرض بشكل سنوي، لإبراز دور الدائرة على صعيد الابتكار والتطوير، لتكون جزءاً من صناعة المتغيرات، وللتعريف بخدماتها الذكية، وتعزيز التواصل الفعال مع المتعاملين، والتعرف إلى احتياجاتهم بما يرتقي بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة.

وذكر المنصوري حرص محاكم دبي على الارتقاء الدائم بخدماتها وتحويلها إلى ذكية، فالتطبيقات التي أطلقتها محاكم دبي تعد بسيطة وسهلة الاستخدام وفي متناول اليد، ويمكن لجميع المتعاملين الاستفادة منها وتوفير الوقت والجهد فمن خلال 4 خطوات يمكن للمتعامل تقديم طلب الخدمة ويمكنه معرفة حالة الطلب أي وقت من مراحل الخدمة.

«دبي للإنترنت» تعرض مساهمتها

من جهتها أعلنت مدينة دبي للإنترنت التابعة لمجموعة «تيكوم»، مشاركتها في «أسبوع جيتكس للتقنية 2016» للعام السابع عشر على التوالي، بهدف تسليط الضوء على مستقبل الابتكار في الإمارة والتقنيات التي تحاكي المستقبل ويتم تطويرها في دبي.

وقال عمار مالك، المدير التنفيذي لمدينة «دبي للإنترنت»: «منذ تدشين مدينة دبي للإنترنت عام 1991، انطلقنا في مسيرتنا نحو تحقيق رؤيتنا الرامية إلى توفير بيئة تمكّن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من المساهمة الفعالة في بناء اقتصاد الدولة وستعكس مشاركتنا هذا العام المستوى المرموق من الإبداع والابتكار لدى شركائنا».

أضاف: «من المتوقع أن تصل قيمة قطاع تكنولوجيا المعلومات في دولة الإمارات إلى 22 مليار درهم بحلول عام 2019 وتخلق هذه الزيادة العديد من فرص النمو لرواد الصناعة».
وتقوم مدينة دبي للإنترنت بتوفير بيئة داعمة للتكنولوجيا والابتكار ، تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ،نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، رعاه الله.

استكشاف دبي

وسيحظى زوار جناح مدينة دبي للإنترنت في «أسبوع جيتكس للتقنية» بفرصة الذهاب في رحلة لاستكشاف مستقبل دبي، بالإضافة إلى الاطلاع على تجارب الشركات الناشئة الرائدة من مركز in5 للابتكار والتي تعكس الدعم الذي تقدمه مدينة دبي للإنترنت لرواد الأعمال بهدف المساهمة في مسيرة التنمية الاقتصادية.
ويضم جناح مدينة دبي للإنترنت شركتي «فيزا» و«أوبر» اللتين تستعرضان تقنيات مستقبلية من شأنها المساهمة في إحداث نقلة نوعية في قطاع الدفع الإلكتروني ووسائل المواصلات.

الخليج لتوزيع البرمجيات

من جهتها أعلنت شركة الخليج لتوزيع البرمجيات (GSD ) أنها ستشارك في الدورة 36 من أسبوع جيتكس حيث تستعرض الشركة مجموعتها الكاملة من حلول برمجيات «نتسويت» (NetSuite ) و«آي. بي. إم» (IBM )، أمام الشركاء الاستراتيجيين في المنطقة وخارجها.

حماية نقاط الاتصال

كذلك أعلنت «كاربون بلاك»، استعراض كيفية مكافحة الشركات من مختلف الأحجام للهجمات السيبرانية باستخدام حلولها المتطورة في هذا المجال. كما ستستضيف الشركة جلسات للمتحدثين في منصة الشبكات الخاصة لإطلاع الحضور على كيفية التحكم بزمام الأمور خلال عملية الحماية الأمنية من الهجمات السيبرانية.

عالم متصل على الدوام

«جيمالتو» الأمريكية تسلط الضوء على رؤيتها لمستقبل رقمي آمن ومتصل على الدوام. وستعرض «جيمالتو» خلال الحدث مجموعة واسعة من الخدمات.
وتوفر «جيمالتو» حلولاً متقدمة للشركات والحكومات في منطقة الشرق الأوسط لمساعدتهم على الاندماج الأمثل بالعالم الرقمي، وتمكينهم من تحويل جميع معاملاتهم رقمياً وقيادة المشهد التقني في المنطقة. وتتنوع حلول وخدمات «جيمالتو» الآمنة لتغطي جوانب «إنترنت الأشياء»، والخدمات المصرفية الرقمية، والحكومة الذكية، والحلول الأمنية للمؤسسات».

كذلك أعلنت شبكة «ALTV»، وهي خدمة البث عبر الإنترنت التي أطلقت مؤخراً لتقدم أسلوباً جديداً لمشاهدة المحتوى العربي، عن إطلاق تطبيقها المرتقب للهواتف الذكية.

مشاركة لجامعة الإمارات

تشارك جامعة الإمارات العربية المتحدة في «معرض جيتكس للتقنية 2016» ، حيث أكد الدكتور محمد البيلي مدير جامعة الإمارات أن «جيتكس» يعد منصة عالمية كبرى في عالم التكنولوجيا وتقنية المعلومات وعرض التطبيقات الذكية لأحدث المنتجات والعلامات التجارية الكبرى بما يؤكد ريادة الدولة في مجال تقنية المعلومات. وقال إن المعرض يوفر فرصة كبيرة للمهتمين للاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التقنية الحديثة والاستفادة من الخبرات المتنوعة في مجال المعلوماتية والاتصالات وعقد الاتفاقيات والشراكات الاستراتيجية التي تخدم توجه الدولة نحو تطبيق الحكومة الذكية.
وتطرح جامعة الإمارات هذا العام أكثر من 10 مشاريع مبتكرة في عالم تكنولوجيا المعلومات مثل مشروع الدليل السياحي «نجم» الذي يلعب دور المرشد السياحي بتوفيره المعلومات المهمة للسائحين عن طريق دمج محتوى الوسائط المتعددة ، مما يسهم في استكشاف مناطق الجذب السياحي ، إضافة إلى مشروع عين برايل ومحرك البحث لعلوم الحياة ومشروع اللعبة الافتراضية المبنية على التعلم .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.