“دناتا” تشتري 50% من عمليات “جي تي إيه” الكندية للمناولة الأرضية

أخبار الشركات
30 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“دناتا” تشتري 50% من عمليات “جي تي إيه” الكندية للمناولة الأرضية
50-461823

أبرمت دناتا، إحدى كبريات شركات خدمات السفر الشاملة في العالم، اتفاقية مع شركة “جي تي إيه أفييشن GTA Aviation” الكندية اشترت بموجبها حصة 50% من عمليات الشركة للمناولة الأرضية والشحن في مطار بيرسون الدولي في تورنتو.

ويشكل هذا الاستثمار أول خطوة لدخول دناتا السوق الكندية، وتطوراً مهماً في استراتيجية الشركة للتوسع في الأمريكيتين، وذلك بعد مرور أقل من عام على استثمارها في الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل.

وكانت شركة «جي تي إيه» لعمليات المناولة في المطار قد تأسست في عام 2014 على يد ماريو دي أورسو، الذي سيبقى شريكاً. ويعمل لدى الشركة 130 موظفاً يخدمون ما يزيد على 1400 رحلة جوية سنوياً. وتقوم الشركة بمناولة 58 ألف طن من الشحنات سنوياً عبر مركزها الحديث البالغة مساحته 83 ألف قدم مربعة في مطار بيرسون الدولي في تورنتو، وفقا لصحيفة الخليج.

وخلال أقل من ثلاث سنوات، نجحت «جي تي إيه» في إبرام عقود مناولة مع العديد من شركات الخطوط الجوية العاملة عبر مطار تورنتو، معتمدة في ذلك على سمعتها الجيدة في تقديم خدمات عالية الجودة حسب متطلبات العملاء. ويشمل هؤلاء العملاء كلاً من لوفتهانزا والخطوط الجوية النمساوية، وخطوط بروكسل الجوية، وكارغو جيت، وتشاينا ساذرن، وطيران الإمارات، والخطوط الجوية الإثيوبية، وفلاي جامايكا، والخطوط الجوية الكورية، والسويسرية و«ويست جيت» الكندية.

ولا تشمل الصفقة الاستثمارية عمليات «جي تي إيه» الأخرى، بما في ذلك مبيعات وكلاء المبيعات العامين والصيانة، التي ستبقى ملكيتها وإدارتها كما هي لكل من ماريو وأنجيلو ودومينيك دي أورسو.

وسوف يعاد تسمية شركة المناولة الأرضية والشحن، ومقرها ميسيساغا، ليصبح اسمها «جي تي إيه دناتا». وستبقى أعمالها وعملياتها بإدارة رئيسها التنفيذي الحالي غاري أوغدين. كما سيتم الاحتفاظ بالموظفين والإداريين والعاملين كافة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.