مجلة مال واعمال

«دناتا» تستحوذ على عمليات «أفيابارتنر» للشحن في أمستردام

-

38

وقعت دناتا اتفاقية مع شركة «أفيابارتنر»، التي تعد مزوداً مستقلاً رئيسياً للشحن في خمس دول أوروبية (هولندا وبلجيكا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا)، تستحوذ دناتا بموجبها على عمليات الشركة لمناولة الشحن في مطار شيبول أمستردام.

وبالإضافة إلى عمليات المناولة الشاملة للشحنات، تتضمن عمليات «أفيابارتنر» في مطار شيبول أيضاً العديد من التسهيلات المتخصصة بما فيها مركز شيبول للحيوانات ومركز تخزين مكيّف الهواء، بالإضافة إلى مناولة شحنات الطائرات على أرض المطار.

وقال ستيوارت أنجوس، نائب رئيس أول دناتا لعمليات المطارات الدولية: «تعتمد استراتيجيتنا على توفير أعلى مستويات التميز في الخدمات في كل سوق نعمل بها. ونحن على يقين من أن مناولة الشحن التي استحوذنا عليها من أفيابارتنر ستساهم بشكل حيوي في دعم هذه الاستراتيجية وستساعدنا على تحسين شبكتنا الدولية المتنامية للشحن».

وتشمل مرافق الشحن التابعة لشركة «أفيابارتنر» مساحة قدرها 44 ألف متر مربع لتخزين الشحنات، وتقوم وحدة الشحن التابعة لها في أمستردام بمناولة 360 ألف طن من البضائع كل عام، ويعمل لديها 430 موظفاً.

وأضاف أنجوس بقوله: «أمستردام مركز أوروبي رئيس للشحن. ونحن نتطلع إلى العمل مع مطار شيبول أمستردام لدعم النمو المستمر لهذا المركز المهم».

يذكر أن دناتا وسعت بشكل ملحوظ نطاق خدمات الشحن التي توفرها في أوروبا على مدى العامين الماضيين. ومع عملية الاستحواذ الأخيرة في أمستردام، تكون دناتا قد عززت تواجدها وانتشارها في أوروبا بأكثر من الضعفين في غضون عامين فقط، إذ بات نشاطها يغطي الآن عشرة مراكز أوروبية، مقابل أربعة مراكز فقط قبل عامين، وبهذا ترتفع عمليات مناولة الشحنات التي تنفذها دناتا إلى أكثر من مليوني طن من البضائع سنوياً في 26 مطاراً على مستوى العالم.

ويتطلب إكمال عملية الاستحواذ الحصول على موافقة الهيئة المسؤولة عن التنافسية في هولندا، وهو ما يُتَوَقع أن يتم بحلول نهاية شهر سبتمبر المقبل.