دناتا تحصل على اعتماد مناولة الأدوية من إياتا

أخبار الشركات
16 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
دناتا تحصل على اعتماد مناولة الأدوية من إياتا

1024 9 - مجلة مال واعمال

حصلت جي تي إيه دناتا، المشروع المشترك لشركة دناتا في كندا، على اعتماد مركز تميز المدققين المستقلين لخدمات نقل الأدوية CEIV التابع لاتحاد النقل الجوي الدولي (إياتا).

وأشارت الشركة في بيان لها، اطلع “مباشر” على نسخة منه، اليوم الأربعاء، إلى أن ذلك يأتي بفضل جودة عملياتها ومرافقها الخاصة لمناولة الأدوية في أمريكا الشمالية.

وتعد “جي تي إيه دناتا” أول شركة خدمات أرضية في أمريكا الشمالية تحظى بهذا التقدير لحفظ ومناولة ونقل الأدوية. ويعد التقدير بمثابة شهادة تمنحها إياتا كتأكيد على اتساق خدمات مناولة المنتجات الدوائية والاعتراف بها عالمياً خصوصاً في ما يتعلق بعمليات الشحن الجوي والتخزين المؤقت.

ويؤكد اعتماد مركز تميز المدققين المستقلين لخدمات نقل الأدوية ريادة “جي تي إيه دناتا” في مجال مناولة المنتجات الدوائية في تورنتو. ولتلبية متطلبات العملاء الحالية والمستقبلية، ستقوم الشركة في فبراير المقبل بافتتاح منشأة بمساحة 45 ألف قدم مربعة لمناولة الشحنات الحساسة للحرارة.

وكانت دناتا قد دخلت السوق الكندية بعدما أبرمت عام 2016 اتفاقية مع شركة “جي تي إيه أفييشن GTA Aviation” اشترت بموجبها حصة 50% من عمليات الشركة للمناولة الأرضية والشحن في مطار بيرسون الدولي في تورنتو.

وتوفر جي تي إيه دناتا اليوم خدمات المناولة الأرضية والشحن لـ15 ناقلة جوية في تورنتو وتقوم يومياً بخدمة أكثر من 24 رحلة و4800 راكب ومناولة 148 طناً من الشحنات.

وتأكيداً على التزامها تجاه السوق الكندية، سوف تقدم دناتا هذا العام خدمات تموين للطائرات المغادرة من مطار فانكوفر الدولي حيث ستفتتح منشأة مخصصة للتموين في فانكوفر، باستثمار يزيد على 7 ملايين دولار كندي (نحو 20 مليون درهم إماراتي).

وستبلغ الطاقة الإنتاجية للمنشأة الجديدة 8 آلاف وجبة يومياً، وتتوقع دناتا استخدام أكثر من 150 موظفاً مع انطلاق عمليات تشغيلها.

وتوفر دناتا خدمات المناولة الأرضية والشحن والتموين لنحو 300 ناقلة جوية في 127 مطاراً في 18 دولة.

كما ساهمت قدرة الشركة على توفير خدمة مناولة أدوية آمنة وموثوقة في حصولها على تقدير واعتماد مركز تميز المدققين المستقلين لخدمات نقل الأدوية CEIV في أمستردام ودبي وسنغافورة وشهادة اعتماد لممارسات التوزيع الجيد في مناولة المنتجات الدوائية في أمستردام ولندن ومانشستر وسنغافورة.

يذكر أن دناتا تأسست في عام 1959، وتعد واحدةً من أكبر مزودي الخدمات الجوية في العالم، وتعمل من خلال 127 مطاراً عبر العالم. وتشمل عملياتها خدمات المناولة الأرضية والشحن والسفريات وتموين الطائرات في 84 دولة عبر القارات الست.

وتقوم يومياً بخدمة أكثر من 1700 رحلة و320 ألف راكب ومناولة 7700 طن من الشحنات، وترتيب أكثر من 19 ألف حجز فندقي وتحميل ما يزيد على 320 ألف وجبة طعام على الرحلات الجوية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.