دعوة الشركات الروسية الرائدة للاستثمار في المملكة

دولي
21 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
دعوة الشركات الروسية الرائدة للاستثمار في المملكة
e1ac89e5c5376702b6710653238caccb

عقد صاحب السمو الملكي الامير سعود بن خالد الفيصل المحافظ المكلف للهيئة العامة للاستثمار رئيس الوفد السعودي المشارك بمنتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي بروسيا، الذي اختتم أعماله يوم أمس، عدة اجتماعات مع رؤساء كبرى الشركات الروسية في عدد من المجالات الصناعية والخدمات الاستثمارية والمالية وفي القطاع التجاري – الذي تم مؤخرا السماح بالترخيص للشركات العالمية الرائدة فيه بنسبة 100%، وذلك للتعريف بالفرص الاستثمارية ومزايا الاستثمار بالمملكة ودعوة الشركات الروسية للاستثمار في المملكة وتوسيع استثمارات الشراكات القائمة منها.

وشارك وفد المملكة في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي بروسيا الذي اختتم أعماله يوم أمس، برئاسة الهيئة العامة للاستثمار وعضوية كل من وزارة الاقتصاد والتخطيط، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، وصندوق الاستثمارات العامة، حيث شارك الوفد في عدد من لقاءات وندوات المنتدى وجلسات العمل في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار والطاقة البديلة وتقنية المعلومات والبنية التحتية.

كما شارك الوفد في اجتماع الاعضاء الدوليين لمجلس إدارة صندوق الاستثمارات المباشرة الروسية الذي حضره رؤساء الصناديق السيادية بالدول الشريكة وكبار المستثمرين الدوليين، وقدم خلاله عرض عن نشاطات صندوق الاستثمارات الروسية ومشاريعه في روسيا وفي الخارج.

واستقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعضاء مجلس ادارة الصندوق الروسي الدوليين بمن فيهم الوفد السعودي. وأكد على أهمية قيام شراكات للصندوق مع دول الخليج بشكل عام بما في ذلك الشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.