“دريك آند سكل” تُعيّن عضوين جديدين في مجلس الإدارة

تحت المجهر
8 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
“دريك آند سكل” تُعيّن عضوين جديدين في مجلس الإدارة

1024 1 2 - مجلة مال واعمال

أقرت الجمعية العمومية لشركة دريك آند سكل إنترناشيونال، تعيين فاهم الشحي وسالم الشامسي، عضوين بمجلس إدارة خلفاً لعبيد بن طوق وخميس بوعميم، اللذين استقالا في وقت سابق.

وجاء ذلك على هامش اجتماع العمومية أمس. ووافقت العمومية على رفع أعضاء مجلس الإدارة إلى 9 أعضاء بدلاً من 7، وأقرت تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي عن العام الماضي؛ وفقاً لبيان لسوق دبي المالي.

واعتمدت تعيين شركة “إرنست آند يونغ” كمدقق حسابات للعام الحالي، بأتعاب قدرها مليون و300 ألف درهم.

وبناء على طلب بعض المساهمين للتعقيب على الإجراءات القانونية ضد الإدارة السابقة ولجنة التدقيق التابعة لهيئة الأوراق المالية والسلع، أوضحت الشركة أنها قد قامت بتسليم الهيئة بعض الملفات التي تتعلق بالمشاريع الخاسرة 2009 – 2016 وهي الآن قيد النظر.

وأكدت الشركة، التزامها الكامل بالتعاون مع لجنة تقصي الحقائق والتفتيش التابعة للهيئة، وسيتم التنسيق بين الإدارة الحالية واللجنة لتزويدها وتوفير المزيد من المستندات والأوراق والملفات التي تتصل بأعمال الشركة حسبما تطلبه اللجنة.

وحول البلاغات الجنائية المرفوعة والبالغ عددها 15 بلاغاً ضد أعضاء الإدارة التنفيذية السابقة.

كما قامت الإدارة باطلاع المساهمين على مسار خطة إعادة الهيكلة، حيث صرحت بأنها تعمل مع لجنة البنوك والمستشارين لإيجاد الحلول التي من شأنها إنقاذ الشركة، مثل دراسة إغلاق بعض فروع الشركة وشركاتها التابعة، ومفاوضة الموردين، وخصم الديون، مضيفة أن هذه المفاوضات تهدف في النهاية إلى دعم استمرارية الشركة وحماية حقوق المساهمين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.